أخبار عاجلة

خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)

خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)

أكد نهرو جمهور، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الدعم الأمريكي يشكل جزءًا أساسيًا من السياسات العدوانية التي يتبعها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار "جمهور"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل استراتيجيات القتل والقصف العشوائي، وهو ما يعكس استمرار النهج البوليسي الذي يتبعه الاحتلال، مضيفًا أن هذه الاستراتيجيات تُظهِر إيمانًا زائفًا بأن القوة العسكرية وحدها يمكنها تحقيق الأهداف الإسرائيلية، والتي تتضمن تهجير الشعب الفلسطيني وإبادته.

وأكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الشعب الإسرائيلي نفسه بدأ يدرك أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لا يسعى إلى مفاوضات جادة، بل يتلاعب بمشاعرهم، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة حاليًا مشغولة بموسمها الانتخابي، وأن تمسك الفلسطينيين بمطالبهم الأساسية يعتبر عقبة أمام الموقف الأمريكي والإسرائيلي،موضحًا أن أمريكا تسعى إلى الانسحاب من المفاوضات، مفضلة التركيز على الانتخابات بدلًا من معالجة النزاع، موضحًا أن الولايات المتحدة تسعى لتبرئة نفسها من مسؤولية فشل المفاوضات من خلال تحميل الطرف الفلسطيني المسؤولية، كما أن الدعم الأمريكي كان له دور كبير في تأجيج الصراع، مؤكدًا على أن السلاح الأمريكي كان له تأثير مدمر على الشعب الفلسطيني، والدعم الأمريكي هو السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل.

وشدد، على أن أمريكا لم تكن طرفًا محايدًا أو نزيهًا في هذا النزاع، بل كانت شريكًا في العدوان على غزة، مما ساهم في تمادي نتنياهو وسياسته العدوانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رابط تنسيق الشهادات المعادلة 2024.. سجل الآن
التالى كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر.. «شوف هتدفع كام؟»