أخبار عاجلة

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية يوميا.. مخاطر غير متوقعة

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية يوميا.. مخاطر غير متوقعة
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية يوميا.. مخاطر غير متوقعة

المشروبات الغازية من الأشياء المفضلة لدى كثير من الأشخاص، ويتناولها البعض أكثر من مرة خلال اليوم، وربما يجهلون مخاطرها على صحتهم، وماذا يحدث للجسم عند تناولها أكثر من 3 مرات يوميا؟

وفي هذا الشأن قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن المشروبات الغازية يمكن أن تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي بطرق متعددة، خاصة عند تناولها بشكل مفرط.

وتابع «بدران» أن هناك العديد من المخاطر التي تسببها المشروبات الغازية ومنها زيادة معدلات الإصابة بأمراض الحساسية وتقليل امتصاص العناصر الغذائية، وذلك لأن المشروبات الغازية  تحتوي على نسبة عالية من السكر والمكونات الحمضية، ما قد يؤثر على قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين «سى، والزنك، والمغنيسيوم» وهذه العناصر  تكون ضرورية لدعم جهاز المناعة.

مخاطر الإفراط في تناول المشروبات الغازية 

زيادة الالتهابات من ضمن الأضرار التي يمكن أن يسببها الإفراط في تناول المشروبات الغازية، وذلك لأن تناول كميات كبيرة من السكر الموجود في المشروبات الغازية يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الالتهاب في الجسم، ما قد يضعف الجهاز المناعي ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

5838235181567550015.jpg

وتؤثر المشروبات الغازية بشكل سلبي على البكتيريا النافعة بجسم الإنسان، لاحتوائها على مركبات كيميائية وحمضيات قد تؤثر على توازن البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

الإصابة بأمراض مزمنة 

الإفراط في تناول المشروبات الغازية أيضا يزيد من خطر الأمراض المزمنة، مثل السكري وأمراض القلب، ما يؤثر بدوره على الجهاز المناعي، كما أن معظم المياه الغازية تحتوي على كميات كبيرة من السكر المضاف، لذلك الإفراط في استهلاك السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وتسوس الأسنان.

17982435341725386073.jpg

وقدم «بدران» عدة نصائح لتعزيز صحة الجهاز المناعي، مشيرا إلى أنه يفضل تجنب أو تقليل استهلاك المشروبات الغازية واستبدالها بالماء، والشاي الأخضر، أو العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء
التالى ريال مدريد يواجه ألافيس بالدوري الإسباني الليلة