أخبار عاجلة
ألافيس يحسن مركزه في الليجا على حساب إشبيلية -
إيوان في رسالة مؤثرة لشعب اللبناني -

عضو بـ«الشيوخ» تطالب بمرحلة ثانية من البرنامج القومي لحماية كبار بلا مأوى

عضو بـ«الشيوخ» تطالب بمرحلة ثانية من البرنامج القومي لحماية كبار بلا مأوى
عضو بـ«الشيوخ» تطالب بمرحلة ثانية من البرنامج القومي لحماية كبار بلا مأوى

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ الحكومة، بإطلاق مبادرة جديدة للبرنامج القومي لحماية كبار بلا مأوى وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني، موضحًة أنه تلاحظ في الفترة الأخيرة ظهور عدد من المشردين بالشوارع وتواجدهم أسفل الكباري بالمناطق الحيوية وأمام بعض المنازل، الأمر الذى يتطلب تدخل الجهات المعنية للتعامل معهم وإيوائهم داخل دور لرعايتهم وتأهيلهم من جديد.

ضرورة تفعيل البرنامج القومي لحماية الأطفال وكبار بلا مأوى 

وأشارت النائبة ريهام عفيفي، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج القومي لحماية الأطفال وكبار بلا مأوى حققت المستهدف منها في جميع المحافظات المصرية، لافتة إلى ضرورة تفعيل هذه المبادرة مرة أخرى.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، إنها ستتقدم بطلب مناقشة في دور الانعقاد الخامس للمجلس والمزمع انعقاده أول أكتوبر لمناقشة هذا الملف في اللجان البرلمانية المختصة، وذلك بحضور جميع الجهات المعنية بالدولة.

وشددت على أهمية دور المجتمع المدني في هذه المبادرة حال إطلاقها من جديد لتساهم بشكل فعال في إيواء هؤلاء المشردين، وتوفير الرعاية الصحية والأدمية في اطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو لابنة أصالة يثير الجدل.. شام الذهبي تحمل رضيعتها أثناء ممارسة الرياضة في الجيم
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة