أخبار عاجلة

«القاهرة الإخبارية»: قرار بريطانيا بتعليق تصدير الأسلحة إلى إسرائيل «سياسي»

«القاهرة الإخبارية»: قرار بريطانيا بتعليق تصدير الأسلحة إلى إسرائيل «سياسي»
«القاهرة الإخبارية»: قرار بريطانيا بتعليق تصدير الأسلحة إلى إسرائيل «سياسي»

قال أبو بكر بشير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن بريطانيا علقت تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، لافتا إلى أن هناك حالة من التشابك يفسرها قرار الحكومة العمالية الجديدة بالالتزام بالقوانين البريطانية، التي تلزم الحكومة بوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

الحكومة البريطانية تستمع للشارع

وأضاف «بشير»، خلال مراسلته للقناة، أن هناك شبهات حقيقية تؤكد أن إسرائيل تستخدم هذه الأسلحة في انتهاك القوانين الدولية، بالإضافة إلى أن الشارع البريطاني كان ضاغطًا على الحكومة البريطانية خلال أشهر الحرب لوقف تصدير الأسلحة، لذلك قررت الاستماع إلى الشارع والالتزام بالقانون البريطاني.

قرار بريطانيا يزعج إسرائيل

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»: «رغم توقف هذا القدر الكبير من تراخيص الأسلحة، فإن بريطانيا في ذات الوقت ملتزمة في دفاعها عن إسرائيل، وأن مجموع ما تستورده إسرائيل من بريطانيا 1% من وارداتها، وبالتالي أوقفت بريطانيا 30 من أصل 350 من الأسلحة، بالتالي ليس هناك أثر على الاحتلال بمنع تصدير الأسلحة.

وأشار إلى أن القيمة من منع الأسلحة عن إسرائيل، هي سياسية واعتبارية بالأساس، وهذا ما يزعج إسرائيل، لافتًا إلى أن بريطانيا مؤسسة إسرائيل والأب الروحي لها، تتخذ اليوم قرارا بتقييد مجموعة من صادرات الأسلحة إليها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لماذا لم يدفن الرسول إلا بعد ثلاثة أيام من وفاته؟ لجنة الفتوى بالأزهر ترد
التالى 5 أسباب لاختيار مصر في الفئة الأولى بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني