أخبار عاجلة

جامعة سوهاج تكرم الفريق الفائز بمسابقة Enactus Egypt

جامعة سوهاج تكرم الفريق الفائز بمسابقة Enactus Egypt
جامعة سوهاج تكرم الفريق الفائز بمسابقة Enactus Egypt

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الفريق الطلابي الممثل للجامعة، والذي فاز بمسابقة Enactus Egypt، التي شارك فيها 35 جامعة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالعليم سعد مشرف الفريق والدكتور محمود عبد العليم المدير التنفيذي لصندوق دعم المبتكرين والنوابغ بالجامعة.

دعم وتشجيع الطلاب على الابتكار

وأكد «النعماني» أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنشر فكر ريادة الأعمال بين شباب الجامعات، وإعدادهم لخدمة المجتمع والوفاء بمتطلبات سوق العمل بشكل احترافي مؤسسي، تحرص إدارة الجامعة باستمرار على دعم و تشجيع الطلاب على الابتكار ودعم الأفكار المبتكرة، وتحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

الفريق شارك بمشروعين متميزين

وأعرب رئيس جامعة سوهاج عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه فريق إيناكتس بالجامعة، والذي شارك بمشروعين متميزين بالمسابقة الختامية، وهما مشروع «استخراج الكولاجين من قشر السمك»، ومشروع تحويل نبات الأزولا إلى علف دواجن، مضيفاً ان مثل هذه المشروعات تساهم في التنمية المستدامة وحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية بالمجتمع، إلى جانب كونها داعماً أساسياً يساهم فى نهضة الدولة.

وأوضح الدكتور عبد العليم أن المسابقة تهدف إلى قيام كل جامعة بوضع مخطط كامل لمشروع يحقق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، بهدف خلق مجتمع من الطلاب والطالبات والأكاديميين وقادة الأعمال الملتزمين باستخدام قوة العمل الريادي. وأضاف أن 75 طالبًا وطالبة من مختلف كليات الجامعة شاركوا في تنفيذ المشروعين.

ولفت إلى أن الشركات الراعية للمسابقة نفذت عددًا من الندوات حول سوق العمل والفرص المتاحة. كما قام ممثلون من العديد من الشركات بإجراء مقابلات شخصية مع أعضاء فرق «Enactus» في الجامعات لتوفير فرص عمل لهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: معاني ودروس
التالى عاجل - حقيقة تأجيل الدراسة وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميا في المدارس والجامعات