أخبار عاجلة
إل جي تعرض تقنية البلوتوث الفائق الاستجابة -

فوائد تناول السمسم يوميا للجسم.. رشة واحد تمنحك 10 مكاسب صحية مذهلة

فوائد تناول السمسم يوميا للجسم.. رشة واحد تمنحك 10 مكاسب صحية مذهلة
فوائد تناول السمسم يوميا للجسم.. رشة واحد تمنحك 10 مكاسب صحية مذهلة

يحتاج الجسم إلى العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، لأداء وظائفه بأعلى كفاءة، من بينها الكالسيوم الذي يعد المعدن الأكثر وفرة في الجسم، حيث يساعد على بناء وتغذية العضلات والعظام، ويخزن الجسم الكالسيوم في الأسنان والعظام ويمنحها البنية والقوة، لذا من الضروري تقديمه خلال الوجبات الغذائية المختلفة.

يقول الدكتور شادي عبد العال، استشاري التغذية العلاجية لـ«الوطن»، إن رشة صغيرة من السمسم تساعد في الحصول على الكالسيوم، الذي بدوره يحريك وظائف عدة في الجسم، منها مساعد الأوعية الدموية على تحريك الدم في جميع الجسم، وإطلاق الهرمونات التي تؤثر على العديد من الوظائف، ويساعد فيتامين D في الجسم على امتصاص الكالسيوم.

14018266531724831751.jpg

ويجب الحصول على كمية وفيرة من السمسم، إذ يحتوى كل 100 جرام من السمسم على 975 ملليجرامًا من الكالسيوم، ويساهم ذلك في دعم صحة العظام ومنحها القوة، كما أنه غني بالمغنيسيوم والبروتين والألياف، إذ يساعد المغنيسيوم في الحفاظ على مستوى السكر بالدم، وتساعد الألياف على عملية الهضم، كما أن البروتين يعزز صحة العضلات والعظام والهرمونات، لذا يمكنك إضافة رشة واحده من السمسم على أي طبق تتناوله للاستفادة من فوائده، وفقًا لخبير التغذية.

زيت بذور السمسم

يضيف عبد العال، أنه يمكن الحصول على فوائد السمسم من خلال زيت السمسم، الذي يعد أحد الزيوت الطبيعية، نظرًا لما يحتويه من خصائص غذائية لا حصر لها، مثل تحسين صحة القلب وتعزيز الجهاز المناعي ودعم العظام.

7034433831724398451.jpg

السمسم مهم للأطفال

من المعروف أن الكالسيوم من أهم العناصر المهمة للأطفال، كما يمكن أن يقدم للطفل بداية من إتمام الشهر السادس، من خلال إضافة معلقة سمسم مطحون على كوب من الزبادي لزيادة قيمته الغذائية، لأنه يحتوي الألياف التي تسهل عملية الهضم، والبروتين الذي يساعد على نمو العضلات والأسنان ونمو العظام، واحتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساهم في نمو المخ للطفل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيش الاحتلال يعلن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
التالى الإسكان تستعرض مزايا التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها