أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات الابراج الاحد 29-9-2024 -
سعر الدولار اليوم السبت 28-9-2024 فى مصر -

«سميحة» تبدع في رسم خرائط أفريقيا ودول حوض النيل.. «العالم بين إيديك»

«سميحة» تبدع في رسم خرائط أفريقيا ودول حوض النيل.. «العالم بين إيديك»
«سميحة» تبدع في رسم خرائط أفريقيا ودول حوض النيل.. «العالم بين إيديك»

للوهلة الأولى تظن أنك أمام خرائط مطبوعة، ولكن سرعان ما تُدرك أنها خرائط ليست مطبوعة ولكنها مرسومة بأنامل سميحة جمعة، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية التربية - جامعة كفر الشيخ، التي أبدعت في رسم وتلوين خرائط أفريقيا ودول حوض النيل، وحازت إعجاب أساتذتها في الكلية.

طالبة جامعية تُبدع في رسم خرائط أفريقيا ودول حوض النيل

جذبت خرائط أفريقيا ودول حوض النيل أنظار زملاء وأساتذة الطالبة في كلية التربية، معبرين عن سعادتهم بهذا الإبداع الذي قامت به «سميحة»، وبالدقة المتناهية في رسم خرائط لا يمكن لأحد أنّ يفرق بينها وبين المطبوعة.

2409137301725296666.jpg

«كان عندي في سنة أولى تربية مقرر اسمه أفريقيا وحوض النيل، وكان مطلوب مني أرسم خرائط، وبدأت أدور على شكل الخرائط على الإنترنت، وأشوف المناسب منها للرسم من حيث السهولة والإتقان، علشان أحاول أتخطى أي غلطة، وأطبع الخريطة بشكل واضح وكبير وأرسمها بنفسي، بس كانت الألوان مش نفس ألوان الخريطة الأصلية، كنت بغير في الألوان على حسب ذوقي»، كلمات «سميحة» لـ«الوطن».

تكلفة الخامات والأدوات المستخدمة في رسم الخرائط

250 جنيهاً تكلفة الخامات والأدوات التي استخدمتها «سميحة» لرسم خرائط أفريقيا ودول حوض النيل: «تقريباً الرسم أخد مني ساعة، والألوان من ساعة لساعة ونص تقريباً، والخريطة اللي مفيهاش تفاصيل كتير مش بتاخد أكتر من ساعة في الرسم والتلوين، والأدوات المستخدمة عبارة عن اسكتش، قلم رصاص، أستيكة، قلم تحبير أسود، ألوان ومسطرة».

3920415711725296693.jpg

تسعى «سميحة» خلال الفترة المقبلة لرسم خرائط العالم كله: «بفكر الفترة الجاية بإذن الله إني أرسم خرائط العالم، تحت شعار العالم بين إيديك، وأنا أساساً باحب الرسم من صغري، والموضوع بالنسبة لي تسلية، وفرحانة أوي بإشادة أساتذتي في الكلية وزملائي وأسرتي كمان، ولو فيه فرصة إني أدخل بالخرائط دي أي مسابقة مش هتردد طبعاً، وهكون سعيدة أوي».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دورتموند يستعيد توازنه ويقلب تأخره إلى فوز برباعية على بوخوم بالدوري الألماني
التالى النائب علاء عابد يكتب: «حل الدولتين» يبقى الحل الوحيد