أخبار عاجلة
أنباء عن سقوط صاروخين قرب مطار بيروت الدولي -

أستاذ اقتصاد: المخططات الإسرائيلية هدفها دفع الشعب الفلسطيني للهجرة

أستاذ اقتصاد: المخططات الإسرائيلية هدفها دفع الشعب الفلسطيني للهجرة
أستاذ اقتصاد: المخططات الإسرائيلية هدفها دفع الشعب الفلسطيني للهجرة

قال الدكتور نصر عبدالكريم، أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات العليا بالجامعة العربية الأمريكية، إن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، سياسة ممنهجة، ومن قبل السابع من أكتوبر كانت اجتياحاته في الضفة الغربية مستمرة، لافتًا إلى أن الاحتلال منذ اتفاقية أوسلو وهو يحاول خنق الاقتصاد الفلسطيني.

إسرائيل تضغط على الفلسطينيين في غزة والضفة

وأضاف «عبد الكريم»، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامي أحمد بشتو، أن إسرائيل تحاول الضغط على الفلسطينيين من خلال الحصار المطبق على قطاع غزة، والاجتياحات في الضفة الغربية وقطع الأوصال والتضييق على حركة الناس، مؤكدا أن المخطط الإسرائيلي الاستراتيجي لنتنياهو هو دفع الناس للهجرة أو القبول بأية تسوية قد تعرض لاحقا.

وشدد على أن «الأوضاع في غزة صعبة، والتقديرات تقول إن إعادة إعمار غزة يحتاج إلى 40:30 مليار دولار على الأصعدة كافة، والاستهدافات في الضفة الغربية الآن هي في المخيمات، والتدميرات وصلت إلى شبكات الصرف الصحي والمياه الكهرباء والمنازل، والمحلات التجارية تعطلت لأيام طويلة».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق والد «ليلى» في مسلسل برغم القانون.. أبرز المعلومات عن نبيل علي ماهر
التالى زفة فوق «هودج جمل» و«تريلا».. آخر التقاليع الجديدة للعرسان ببني سويف (صور)