أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -

أستاذ علوم سياسية: محاولة إسرائيل الوصول لأسراها في غزة أشبه بالانتحار

أستاذ علوم سياسية: محاولة إسرائيل الوصول لأسراها في غزة أشبه بالانتحار
أستاذ علوم سياسية: محاولة إسرائيل الوصول لأسراها في غزة أشبه بالانتحار

كشف أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أنه لا توجد رواية حقيقية ونهائية عن الأسرى الإسرائيليين الذين تم العثور عليهم في قبل جيش الاحتلال.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الذين عثرت عليهم إسرائيل هم مدنيين كانوا في أنفاق سطحية.

ولفت أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إلى أن حماس تحتفظ بالرهائن العسكريين في أماكن يصعب الوصول إليها، ومحاولة الوصول إليهم أشبه بالانتحار.

وقال إن عملية تجميع الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية أمر صعب لأنهم موجودين في أكثر من مكان في قطاع غزة وهم منتشرين في الأنفاق، وهناك مطالب بإعداد حماس بيانات تفصيلية عن قوائم الأسرى لديها.

وشدد أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن هناك حراك في الداخل الإسرائيلي لأنهم يدركون أنه كلما طال أمد الحرب تبعه زيادة عدد القتلى في صفوفهم ولذا يطالبون بضرورة إبرام صفقة لخروج الأسرى.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خطوات هتحل ازمتك تحويل هاتفك الرخيص بتعديلات بسيطة لهاتف غالي الثمن
التالى انخفاض هائل.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 بسوق مواد البناء