أخبار عاجلة

مصر الدولة الإفريقية الأكثر تمثيلاً في تصنيف تايمز للجامعات 2024

مصر الدولة الإفريقية الأكثر تمثيلاً في تصنيف تايمز للجامعات 2024
مصر الدولة الإفريقية الأكثر تمثيلاً في تصنيف تايمز للجامعات 2024

تزامنا مع تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول إفريقية ذات التأثير أكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، ترصد السطور التالية إنجازات مصر بين الدول الإفريقية العام الحالي في الجامعات المصرية، وفق تقرير منشور عبر الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

مصر الدولة الإفريقية الأكثر تمثيلا في تصنيف التايمز

وأشار مؤشر Times higher Education في وقت سابق، إلى أنّ مصر هي الدولة الإفريقية الأكثر تمثيلا في تصنيف تايمز للجامعات العالمي لعام 2024، حيث أكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عام 2023، أنّ مؤسسات التعليم العالي تلعب دورا محوريا لتنمية رأس المال البشري والنمو الاقتصادي والازدهار في مصر.

تقدم ملحوظ في المؤشرات لدولية 

وأظهر التقرير تقدما ملحوظا لترتيب مصر في المؤشرات الدولية المرتبطة بالتعليم العالي، حيث تقدّمت مصر 14 مركزًا في مؤشر جودة التعليم الصادر عن U.S. NEWS، لتحتل المركز الـ37 عام 2023، مقابل المركز 51 عام 2019، نظرا إلى أنّ المؤشر يعكس مدى تقدم وتطور النظام التعليمي بالدولة.

وفي السياق ذاته، حققت مصر تقدما كبيرا في مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن «Knowledge 4 all»، حيث تقدمت 5 مراكز لتشغل المركز 90 عام 2023، مقابل المركز 95 عام 2017.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إياد نصار "نصاب" في ثالت حلقات مسلسل "ديبو"
التالى السيسي يوجه بتنفيذ إجراءات فورية لتطوير أداء الرياضة.. وتعديل قانونها