أخبار عاجلة

استشاري مناعة: تناول الفيتنامينات بجرعات عالية قد يسبب سرطان الرئة والكبد

استشاري مناعة: تناول الفيتنامينات بجرعات عالية قد يسبب سرطان الرئة والكبد
استشاري مناعة: تناول الفيتنامينات بجرعات عالية قد يسبب سرطان الرئة والكبد

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، عن زيادة  مبيعات الفيتامينات بعد جائحة كورونا في العالم، مشيرا إلى أن تناولها بشكل مبالغ قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها، فمثلا تناول فيتامين «أ» بصورة كبيرة قد يؤدي إلى إصابة المدخنين بسرطان الرئة والكبد والبروستاتا وبعض الأمراض الأخرى.

زيادة حمض الفوليك عن المعدل الطبيعي يحفز نمو الأورام

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن زيادة حمض الفوليك عن المعدل الطبيعي يحفز نمو الأورام، مشيرا إلى أن حصول بعض الأجسام على كميات مرتفعة من الحديد قد يؤدي إلى تراكمه في الكبد والقلب والجلد والمخ، ما يؤثر بالسلب على معدل الذكاء.

وأوضح أن زيادة معدلات الكالسيوم في الجسم قد تتسبب في وجود حصوات تؤثر على عمل الكلية بشكل طبيعي، ناصحا بعدم تناول الأدوية إلا عند الحاجة وبعد استشارة الطبيب وتناول الخضراوات والفواكه الطبيعية بدلا منها.

الفيتامينات تؤثر على النمو الجسدي والعقلي للأطفال 

وأشار إلى خطر الفيتامينات على الأطفال وبالأخص فيتامين «أ»، قائلا إنها قد تؤثر على النمو الجسدي والعقلي لهم، موضحا أنه يحتوي على العديد من المزايا، لكن الاستخدام المفرط له قد يؤدي إلى مضاعفات كثيرة، منها ضعف العظام والصداع وتساقط الشعر، وقد تصل في بعض الأحيان إلى دخول الأطفال في غيبوبة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إجراءات مهمة بشأن سير التوكتوك بالشوارع الرئيسية في محافظة الجيزة
التالى جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم