أخبار عاجلة
مصطفى مدبولي: لدينا 172 مصنعا للأدوية في مصر -

رئيس هيئة الكتاب: منصة تراث مصر تعزز الفعاليات الثقافية في العالم الافتراضي

رئيس هيئة الكتاب: منصة تراث مصر تعزز الفعاليات الثقافية في العالم الافتراضي
رئيس هيئة الكتاب: منصة تراث مصر تعزز الفعاليات الثقافية في العالم الافتراضي

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن منصة تراث مصر الرقمي تعزز الفعاليات الثقافية على مدار العام في العالم الافتراضي، موضحا أنّ هذا تكليف مهم من جانب الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة الذي يسعى للعمل على تزيز وإتاحة التراث والمعرفة الرقمية خلال الفترة المقبلة.

تحقيق العدالة الثقافية

وأضاف «بهي الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ فكرة تحقيق العدالة  الثقافية تجرى بخطوات ثابتة ومتطورة على أرض الواقع، لكنتها أيضًا لابد وأن تتحقق على الواقع الافتراضي والسوشيال ميديا وغيرها من المنصات الرقمية التي أصبحت رفيقة للإنسان بشكل دائم طوال اليوم.

أنواع الاستثمارات الثقافية

وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى نوعين من الاستثمارات الثقافية، سواء الرمزية أو المادية، إذ إنّ مصر لديها تراث ومعرفة كبيريين على المستوى غير المادي، وتعد معرفة ثرية ورأس مال حقيقي يمكن أن نعول عليه.

وأوضح أنّ هذا الملف من الملفات المهمة التي يسعى إليها «هنو» في إطار العمل على الاستثمار في المحتوى الثقافي، من خلال منصة تراث مصر سواء كانت عوائد هذا الاستثمار ملموسة أو غير ملموسة، كوننا نريد بناء أجيال حقيقية متمسكة بهويتها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التفاصيل الكاملة لحقيقة تلوث مياه الشرب بأسوان ونقل حالات التسمم للمستشفيات
التالى رئيس الوزراء يدلي بتصريحات تليفزيونية بعد قليل