أخبار عاجلة

بعد خفض الفائدة.. مفاجأة في أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي

بعد خفض الفائدة.. مفاجأة في أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي
بعد خفض الفائدة.. مفاجأة في أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي

السبت 21 سبتمبر 2024 | 03:15 مساءً

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

العقارية

كشف سكرتير عام شعبة الذهب عن تأثير قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة على الذهب عالميًا ومحليًا.

وأضح سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، نادي نجيب، في تصريحات صحفية، أن قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة على الدولار ينعش أسعار الذهب عالميًا ويزيد الطلب على المعدن الأصفر كبديل وملاذ آمن للمستثمرين والمدخرين، لافتًا إلى أن سعر الذهب في مصر لم يرتفع بنسب كبيرة مثلما شهد السوق العالمي.

وأضاف، أن أسباب ارتفاع الذهب عالميًا تعود لأسباب سياسية وأخرى اقتصادية، بخلاف قرار البنك الفيدرالي برفع الفائدة، مثل التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، متوقعًا أن يتبع خفض البنك الأمريكي للفائدة البنوك المركزية العالمية الأخرى، ما يزيد شهية المستثمرين نحو الذهب والإقبال على شرائه كتحوط آمن، كما أنّ هذا الأمر سيؤدي إلى زيادة الطلب العالمي على المعدن الأصفر، ويدفعه لمزيد من الصعود.

وقال إن ارتفاع سعر الذهب عالميًا تخطى مستوى الـ2600 دولار للأوقية، ويتجه نحو مستوى جديد يبلغ 2650 دولارًا للأوقية، مشيرًا إلى أنّ هذا الارتفاع انعكس على سعر الذهب المحلي، وارتفع سعر الجرام عيار 21 في مصر، ولكن بنسب أقل من الارتفاعات العالمية، وسط تعاملات أقل حدة من العالم الخارجي.

وأشار إلى أن سعر الذهب في مصر يتحرك على أساس شهري بنسبة 1%، ما يعادل 150 جنيهًا للجرام، متأثرًا بالتوقعات حول اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي قبيل قراره التاريخي، مشيرًا إلى أنّ هذا يدل على مدى تأثير قرارات الفيدرالي في سوق الذهب عالميًا وتباعًا في مصر.

واستكمل قائلاً: «من المحتمل أن تواصل أسعار الذهب عالميًا الصعود الفترة المقبلة، لأن الأسباب والتحولات في العالم لا تزال تدفع نحو ذلك، كما أن أسباب ارتفاع سعر الذهب عالميًا لا تزال قائمة ولم تنته». 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | الحكومة تعلن عن مئات الوظائف للشباب من 22 وحتى 40 عاما بمرتبات مجزية "تفاصيل"
التالى مشهد مرعب.. سيول جارفة في المغرب هددت حياة ركاب حافلة