أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات الابراج الاحد 29-9-2024 -
سعر الدولار اليوم السبت 28-9-2024 فى مصر -

نصائح لطلبة الثانوية العامة الحاصلين على مجموع بسيط.. طبيب نفسي يحذر من الحزن

نصائح لطلبة الثانوية العامة الحاصلين على مجموع بسيط.. طبيب نفسي يحذر من الحزن
نصائح لطلبة الثانوية العامة الحاصلين على مجموع بسيط.. طبيب نفسي يحذر من الحزن

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، يشعر بعض الطلاب بخيبة أمل، وضياع حلم المستقبل، بحصولهم على درجات منخفضة، وقد يؤثر ذلك على حالتهم النفسية والجسدية، وعدم الرضا عن الذات، ما يؤدي إلى آلام شديدة في القفص الصدري، وعدم القدرة على التنفس.

ونصح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية في حديثه لـ«الوطن» الطلاب الحاصلين على درجات منخفضة، بعدم الاتجاه إلى الحزن الشديد، لأنه قد يؤثر على القلب بشكل سلبي، إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى النوبات والأزمات القلبية، نتيجة الشعور بخيبة الأمل والحزن، خاصة عند توقع الحصول على نتائج أو مجاميع كبيرة، ترضيهم وترضي أسرهم.

1668171451688420965.jpg

الحزن يؤثر بشكل سلبي

الحزن قد يؤثر على الشخص بشكل سلبي، ويؤدي إلى ظهور بعض الأعراض عليه، منها آلام شديدة في القفص الصدري، إذ يشعر الشخص بعدم القدرة على التنفس، بالإضافة إلى عجز بعض أعضاء الجسم عن أداء الوظائف الحيوية بطريقة جيدة، تسمح لهم بممارسة الحياة بشكل طبيعي، منها عدم القدرة على تحريك الذراعين، وفقًا لـ«هندي».

البكاء المستمر والهستيري يؤدي إلى زيادة الشعور بالذنب

يمكن أن يعبر الطلبة عن حزنهم، من خلال البكاء لفترة قصيرة، كنوع من التنفيس عن المشاعر الدفينة في قلوبهم، أما البكاء المستمر والهستيري، فيؤدي إلى زيادة الشعور بالذنب، مع مشاعر قلق واضطراب، وضياع الحلم، وقد يظهر ذلك في عدم القدرة على التركيز جيدًا، والشعور باضطرابات في النوم، والامتناع عن تناول الطعام، ما يؤثر على الحالة الصحية بشكل عام.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
التالى طرق الحصول على كراسات شروط طرح الأراضي والمحلات التجارية.. متاحة حاليا