أخبار عاجلة
خالد ناجح يكتب: كلام مصري -
أشرف غريب يكتب: في مئوية ميلاد فؤاد المهندس -

«نبيل الكاتب للتنمية»: حملة «إيد واحدة» تعزز التنمية الشاملة في القرى

«نبيل الكاتب للتنمية»: حملة «إيد واحدة» تعزز التنمية الشاملة في القرى
«نبيل الكاتب للتنمية»: حملة «إيد واحدة» تعزز التنمية الشاملة في القرى

أشادت الدكتورة سهى العطار، المدير التنفيذي والإداري بمؤسسة «نبيل الكاتب للتنمية»، بجهود حملة «إيد واحدة» ضمن مبادرة «حياة كريمة»، مؤكدة أن الحملة تمثل خطوة حيوية نحو تحسين جودة الحياة في القرى المصرية من خلال تزويدها بالمواد الغذائية.

وأشارت «العطار» إلى أن الحملة تركز على تحقيق التنمية الشاملة، من خلال تنفيذ مشاريع متعددة تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات الأساسية للمواطنين.

آلية عمل المبادرة.. المتطوعين ركيزة النجاح 

وقالت «العطار»، في تصريح خاص لـ«الوطن» اليوم، إن المشاركة المجتمعية المتمثلة في المتطوعين تعد ركيزة نجاح الحملة، حيث يقوم المتطوع بالبحث الاجتماعي وأيضا طرق الأبواب لتقديم المساعدة، إضافة لعدد من الخدمات التي يقدمها، كما يوجد دعم معنوي أيضا يقدمه المتطوع مثل المحادثات التي تدور بينه وبين الأهالي بصوره ودية، مما يشعر الأهالي بعدم الإهانة او أي نوع من أنواع تحطيم الكرامة.

وأكدت المدير التنفيذي والإداري بمؤسسة نبيل الكاتب للتنمية، أنه يتم تقسيم المتطوعين من خلال قياس تعداد السكان، فمن الممكن أن تتراوح أعدادهم بين 40 أو 50 متطوعا، كما تتراوح أعمارهم بين الى 18 الى 40 عاما، ويتم إشراك الأهالي في عملية التخطيط والتنفيذ لضمان تلبية احتياجاتهم الفعلية.

وأضافت، أن من أهم الدروس المستفادة من الحملة هو ما يعبر عنه عنوان الحملة، وهو أن نصبح يدا واحدة، بمعنى أننا نشترك مع بعضنا البعض في العبور من الأزمات التي تواجهنا.

«العطار»: حملة «إيد واحدة» رسالة أمل

وبحسب «العطار»، تشجع الحملة الأفكار المطروحة من المواطنين، وبعد طرحها على الجهات المسؤولة يتم دعمها نقديا، كما كانت هناك بالفعل نماذج ناجحة للأفكار مشاريع تم طرحها وتنفيذها، تبدأ بفكره بسيطة وتنتهي بمشروع كبير.

وأشارت إلى أن حملة «إيد واحدة» ليست مجرد مبادرة تنموية، بل هي رسالة أمل للمجتمعات الريفية في مصر، مضيفة «نحن نؤمن بأن تحسين جودة الحياة في القرى يسهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي على مستوى المحافظات».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة بريطانية: الأمير هاري لا يخطط للعودة إلى واجباته الملكية
التالى قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في وقف الحرب الإسرائيلية المسعورة على غزة