أخبار عاجلة
رسالة مهمة من "التنسيق" لطلاب المرحلة الثالثة -

ابتهاج المستثمرون في وادي السليكون بخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة

ابتهاج المستثمرون في وادي السليكون بخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة
ابتهاج المستثمرون في وادي السليكون بخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة

ابتهج وول ستريت بخفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي، ولكن هناك فئة أخرى من المستثمرين كانت متحمسة بنفس القدر: أصحاب رأس المال الاستثماري.

وترك تصحيح التكنولوجيا في العامين الماضيين العديد من مستثمري الشركات الناشئة يتوقون إلى سياسة أسعار الفائدة الصفرية السابقة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، أو ZIRP، والتي ساعدت في تغذية طفرة الصناعة في عام 2021 في ذروة الوباء.

وقالت آنا باربر، الشريكة في M13، إن خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول انخفاض منذ أكثر من أربع سنوات، هو "سبب للتفاؤل". 

وتتوقع أن يرتفع إنفاق المستهلكين والشركات في النهاية. وقالت باربر أيضًا إن خفض الأسعار قد يشجع المستثمرين في شركات رأس المال الاستثماري، أو الشركاء المحدودين، على أن يكونوا أكثر تفاؤلاً بشأن فئة الأصول.

وقالت: "سيتدفق رأس المال بحرية أكبر بمعدلات أقل".

وأضافت باربر أن السياسة قد تؤدي حتى إلى المزيد من مبيعات الشركات الناشئة. وأشارت إلى أن الديون الأقل تكلفة قد تجعل من الأسهل على الشركات تمويل عمليات الاستحواذ.

تؤثر أسعار الفائدة على الاقتصاد بطرق لا حصر لها؛ أحد التأثيرات هو أن المعدلات المنخفضة تشجع على زيادة إنفاق المستهلكين لأن هناك حافزًا ضئيلًا للاحتفاظ بالمال في حساب توفير. استفادت الشركات الناشئة التي تتعامل مع المستهلكين في وادي السليكون من هذه الظاهرة.

ويمكن أيضًا دعم شركات رأس المال الاستثماري لأن الأصول الأكثر أمانًا مثل سندات الخزانة تدر عائدات أقل، ويمكن للشركات الناشئة الاقتراض بحرية أكبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه غدًا
التالى باركليز يوظف شخصية مصرفية مخضرمة لقيادة عملياته في كندا