أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

"أكوا باور" السعودية بصدد جمع 1.5 مليار دولار لمحطة رياح في مصر

"أكوا باور" السعودية بصدد جمع 1.5 مليار دولار لمحطة رياح في مصر
"أكوا باور" السعودية بصدد جمع 1.5 مليار دولار لمحطة رياح في مصر
Green

تبلغ إجمالي مساحة المشروع  146 كيلو متر مربع، وقامت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بتخصيص الأرض لصالح "أكوا باور" بنظام حق الانتفاع مقابل 2% من الطاقة المنتجة من المشروع سنوياً

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 12:38 م

محطة رياح
محطة رياح

تنتهي شركة "أكوا باور" السعودية من جمع تمويل لمشروع طاقة رياح بالسويس في مصر خلال نوفمبر المقبل بقيمة تقارب 1.5 مليار دولار، بحسب مسؤول حكومي مصري.
المسؤول الحكومي كشف عن أن "أكوا باور" انتهت من كافة الدراسات الخاصة بالمشروع الذي يصل إجمالي قدرته الإنتاجية لنحو 1100 ميغاوات ويقام بمنطقة خليج السويس على ساحل البحر الأحمر، ومن المتوقع توقيع العقود النهائية للمشروع قبل نهاية العام تمهيدًا لبدء التنفيذ.

تبلغ إجمالي مساحة المشروع  146 كيلو متر مربع، وقامت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بتخصيص الأرض لصالح "أكوا باور" بنظام حق الانتفاع مقابل 2% من الطاقة المنتجة من المشروع سنويًا، كما أن الحكومة المصرية تلتزم بشراء الطاقة المنتجة من المشروع بسعر سنتين لكل كيلووات ساعه طوال مدة عمر التوربينات والتي تصل لنحو 25 عامًا، وفق بلومبرج.
ينفذ المشروع على مرحلتين بقدرة 550 ميغاوات لكل مرحلة
أضاف المسؤول أن المشروع سيساهم "في التخلص من 1.1 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وسينفذ على مرحلتين بقدرة 550 ميغاوات لكل مرحلة، وبإجمالي 138 توربينة، ويصل قدرة التوربينة الواحدة لنحو 8 ميغاوات وبارتفاع نحو 210 مترات للتوربينة الواحدة".
تبدأ الأعمال الإنشائية بالمشروع قبل نهاية هذا العام
ستبدأ الأعمال الإنشائية بالمشروع قبل نهاية هذا العام على أن يستغرق تدشين المشروع نحو 30 شهرًا، ويتم تشغيله بالكامل قبل نهاية 2027، بحسب المسؤول

والتقى حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، الإثنين الماضي، برعد حسان نائب رئيس شركة أكوا باور السعودية، والتي تعد إحدى أكبر الشركات في الشرق الأوسط في مجال حلول الطاقة وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية مياه البحر وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك لبحث مشروع الشركة الجديد في مصر بتكلفة استثمارية تقريبية تبلغ 1.5 مليار دولار.

وجدير بالذكر، أن حجم المحفظة الاستثمارية للشركة في السعودية ومختلف دول العالم تتجاوز عشرات المليارات من الدولارات، وعلى سبيل المثال في دولة أوزبكستان وحدها 15 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل جدول أعمال مؤتمر المناخ "كوب29" في أذربيجان
التالى SPE Capital والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار وTCV وBII يستحوذون على شركة «تمويلي» للمشروعات