أخبار عاجلة
إل جي تعرض تقنية البلوتوث الفائق الاستجابة -

اليوم.. بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 في الجامعات والمعاهد

اليوم.. بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 في الجامعات والمعاهد
اليوم.. بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 في الجامعات والمعاهد

العام الدراسي الجديد.. انطلقت اليوم السبت 28 سبتمبر الدراسة بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2024-2025، حيث توافد الطلاب إلى الحرم الجامعي في أول أيام الدراسة. وفقًا للخريطة الزمنية، يستمر الفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا، حتى الخميس 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025 وتنتهي الخميس 23 يناير 2025. وتبدأ إجازة منتصف العام يوم السبت 25 يناير 2025 وتستمر حتى الخميس 6 فبراير 2025.

 

بدء الفصل الدراسي الأول في الجامعات

العام الدراسي الجديد.. تستقبل الجامعات والمعاهد نحو 3.7 ملايين طالب وطالبة لبدء الفصل الدراسي الأول، وتم تنظيم احتفالات لاستقبال الطلاب الجدد بهدف تعريفهم بتاريخ الجامعات.

 

العام الدراسي الجديد.. تتميز منظومة التعليم العالي بتنوع كبير في مؤسساتها، حيث تضم 27 جامعة حكومية، و35 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و9 أفرع للجامعات الدولية، و181 معهدًا، بالإضافة إلى 10 جامعات باتفاقيات دولية وقوانين خاصة وأكاديمية.

 

العام الدراسي الجديد.. تستعد 111 جامعة و181 معهدًا لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة، مع حضور قيادات الجامعات وتنظيم مهرجان للأنشطة الطلابية لتعريف الطلاب بالأنشطة المتاحة للمشاركة.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استكملت كافة استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات في المدن الجامعية للعام الدراسي 2024/2025. وأوضح أن عملية تسكين الطلاب في الغرف ستتم وفق جداول زمنية محددة، حيث تعمل إدارة المدن على توفير أفضل ظروف الإقامة المريحة للطلاب، بما يعزز فرصهم في التحصيل العلمي والمشاركة الفعالة في الأنشطة التي تقدمها الجامعة.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة على تقديم خدمات متكاملة تتناسب مع احتياجات الطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى لخلق بيئة جامعية مستقرة ومحفزة على النجاح، من خلال إجراء صيانة دورية للمنشآت لضمان جاهزيتها المستمرة. كما أكد رفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تشمل عدة مواقع، منها مدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات التي تضم 14 مبنى بطاقة استيعابية تصل إلى 6700 طالب، ومدينة الطالبات بالجيزة التي تضم 11 مبنى وتستوعب 3557 طالبة. بالإضافة إلى المدن الجامعية في بولاق الدكرور، التي تتألف من 4 مبانٍ وتستوعب 2552 طالبة، فضلًا عن مدن البيوت الخارجية التي توفر خدمات السكن للطلاب في مختلف المناطق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة بنها تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية للكيك بوكسينج
التالى جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التسجيل لدورات "التحول الرقمي للدراسات العليا" (باللغة العربية)