أخبار عاجلة
توهج «الأسود» أوروبيا يخفف العبء عن الركراكي -

كلية الآداب جامعة عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الصيفي

كلية الآداب جامعة عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الصيفي
كلية الآداب جامعة عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الصيفي

أعلنت كلية الآداب جامعة عين شمس عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الصيفي لعام 2023-2024، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والدكتورة حنان كامل، عميدة الكلية، وبإشراف الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم حسن، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

 

وأوضحت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، أن جميع امتحانات الفصل الدراسي الصيفي قد انتهت في وقت قياسي، تماشيًا مع توجيهات رئيس الجامعة. وتم الإعلان عن نتائج الطلاب، التي تشمل 8250 طالبًا وطالبة، عبر منظومة UMS.

 

565.jpg
الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس

 

من جانبه، أكد وكيل كلية الآداب جامعة عين شمس، أن الفصل الدراسي الصيفي يعد فصلًا إضافيًا يكمل العام الدراسي، مما يوفر فرصًا إضافية للطلاب. وأشاد الجهود المبذولة من قطاع شؤون التعليم والطلاب في إنجاز أعمال الفصل الدراسي الصيفي، والذي شمل مختلف مقررات الكلية، حيث تعمل جميع الأقسام بنظام الساعات المعتمدة.

 

مقررات البرامج المميزة

كما تضمن الفصل الدراسي الصيفي أيضًا مقررات البرامج المميزة الثلاثة: الدراسات البينية باللغة الإنجليزية، الدراسات العبرية والإسرائيلية، وبرنامج الدراسات التقنية الرقمية للمعلومات المكانية (جيوماتيكس).

 

وفي ختام حديثه، قدم وكيل الكلية الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس على جهودهم الكبيرة في التدريس والمراقبة، والتي أسهمت بشكل كبير في تحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة.

 

جدير بالذكر، تستعد جامعة عين شمس لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2023/2024 من خلال مهرجان تنظمه إدارة قطاع  التعليم والطلاب بالتعاون مع أسرة "طلاب من أجل مصر"، اتحاد طلاب الجامعة، وصندوق التكافل الاجتماعي المركزي. يقام المهرجان تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، ويهدف إلى دمج الطلاب في الحياة الجامعية والتعريف بالخدمات والفرص المتاحة لهم.

 

تنطلق الفعاليات يوم السبت 28 سبتمبر وتستمر حتى الخميس 3 أكتوبر 2024، بحرم جامعة عين شمس الرئيسي، ملاعب المدينة الجامعية، وقاعة الاحتفالات الكبرى. يشمل المهرجان عروضًا للفرق الجامعية، رفع العلم، وفقرة تعريفية بالعادات والتقاليد الجامعية ودور اللجان الطلابية في دعم الأنشطة الطلابية.

 

كما تتضمن الفعاليات حملات توعوية حول قضايا الصحة العامة والبيئة، وفقرات فنية وموسيقية يشارك فيها كورال جامعة عين شمس، بالإضافة إلى مهرجان رياضي يضم الألعاب التقليدية والإلكترونية. تهدف الجامعة من خلال هذا المهرجان إلى تعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية طوال العام الدراسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. رابط نتيجة تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024
التالى رئيس الوزراء: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان