أخبار عاجلة
نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة -

رئيس الوزراء: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان

رئيس الوزراء: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان
رئيس الوزراء: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان

شهد اليوم الأربعاء 25 سبتمبر اجتماع الحكومة الأسبوعي، الذي حضره مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومعه مجموعة من الوزراء، وفي المؤتمر الصحفي الذي تبع الاجتماع قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان ولدينا 3050 محطة مياه على مستوى الجمهورية.

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن شبكة الصرف الصحي شبكة منفصلة عن مياه الشرب، وفى عام 2014 كانت نسبة تغطية القرى فى مصر من محطات الصرف الصحى لا تزيد عن 10% والان وصلنا لـ 65%.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

ودعا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كبار الكتاب ورؤساء النقابات المهنية والشخصيات الاقتصادية وبعض المؤثرين على السوشيال ميديا للمشاركة فى لقاءاته الأسبوعية مع الصحفيين والإعلاميين بداية من الأسبوع المقبل، بعد أن تلقى طلبات وإشادة بلقاءاتها الأسبوعية.

وأوضح إنه وجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة بأن يكون كتابة " الروشتة" بالمادة العلمية الفعالة وليس بنوع الدواء، متابعا" انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة".

اقرأ أيضا

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، بعد اجتماع الحكومة، إن المناطق التي لا يوجد بها مياه، هي المناطق البعيدة والتي يقوم صاحبها بـ سحب مياه من أسفل الأرض.

وأضاف أن شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب، فمن يقول إن مياه الشرب دخلت بها مياه الصرف بأسوان، كلام غير صحيح، فكل منها شبكة خاصة.

وذكر أن ما تم خلال 10 سنوات يعتبر إنجازًا كبيرًا، وأن المواطنين بالكامل كانوا يطالبون بالصرف الصحي، والـ 35 % من القرى التي لم تصل لها الصرف يطالبون بالصرف.

وأشار إلى أنه قبل الانتهاء من المرحلة الثانية من حياة كريمة، سيتم توصيل الصرف الصحي لـ القرى بأسوان، وأن مياه الشرب تخضع لرقابة قوية من أكثر من جهة

ولفت إلى أنه يطالب بوقف عمليات التشكيك، وأن الفترة المقبلة سيتم توصيل الصرف الصحي لـ القرى، وأن الدولة مستمرة لتوصيل الصرف لجميع المواطنين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مكون من 4 أدوار.. نشوب حريق في شقة بـ بشارع نقراطيس (صور)
التالى للعام القضائي الجديد.. اعتماد قرار تنظيم العمل بهيئة مفوضي الدولة وتشكيل دوائرها