أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: نرفض محاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه ونؤكد دعمنا للبنان

الرئيس السيسي: نرفض محاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه ونؤكد دعمنا للبنان
الرئيس السيسي: نرفض محاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه ونؤكد دعمنا للبنان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج.

الرئيس السيسي يؤكد على دعم مصر للبنان ورفضها لمحاولات تصعيد الصراع 

وخلال اللقاء، نقل بلينكن تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن وتقديره للدور الحيوي الذي تقوم به مصر في استعادة الاستقرار بالمنطقة، وقد أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لهذه الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مؤكداً أهميتها في حماية مصالح البلدين وتعزيز الأمن الإقليمي.

اقرأ أيضا

تناول اللقاء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل الآراء حول كيفية تعزيز الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة وقطر للدفع قدماً في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، بالإضافة إلى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، وشدد الرئيس السيسي على ضرورة إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى سكان غزة، الذين يعانون من أزمات معيشية وصحية، كما أكد على أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مشيراً إلى أن حل الدولتين يبقى المسار الأساسي لتحقيق السلام والأمن المستدام.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات المشهد الإقليمي، حيث أكد الرئيس السيسي رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه إقليمياً، مشدداً على ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسؤولية. كما أعاد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني الذي تعرضت له، مشيراً إلى حرص مصر على أمن لبنان واستقراره.

وفي ختام اللقاء، تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة بهدف التهدئة وخفض التصعيد، مما يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعاتقفزة لـ جامعة القاهرة في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
التالى درجات الحرارة اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 في محافظات مصر