أخبار عاجلة

جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة رالي مصر

جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة رالي مصر
جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة رالي مصر

فازت جامعة المنيا بجائزة مقدمة من منظمة plan international المعنية بتعليم وتوظيف والاستثمار في مشروعات الشباب، وذلك في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال Rally Egypt 2024، والتي نظمتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية وقام بتمثيل الجامعة نادي ريادة الأعمال جامعة المنيا وفريق Green Aluminum فريق طلابي من كلية الهندسة.
وأكد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أن مركز الابتكار وريادة الأعمال ونقل وتسويق التكنولوجيا يواصل نجاحاته وأن جامعة المنيا تتبنى تحقيق محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ومن أهمها محور الابتكار وريادة الأعمال ودعم طلاب الجامعة ومنسوبيها المبتكرين ورواد الأعمال الذي من شأنه رفع عجلة الاقتصاد تحقيقا لمبدأ الاقتصاد القائم على المعرفة تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.
وأضاف رئيس جامعة المنيا، أن اشتراك نادي ريادة الأعمال بالجامعة في هذه المسابقة نتيجة للتعاون بين مركزى ريادة الأعمال بالجامعة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، معربًا عن سعادته بفوز فريق نادي ريادة الأعمال بالجامعة، وتقديره لجهد نادي ريادة الأعمال بالجامعة والفريق الطلابي الفائز.

وأضاف فرحات، أن جامعة المنيا ستظل تقدم الدعم بمختلف الأنواع لمنسوبي الجامعة والمجتمع وتحالف جامعات إقليم شمال الصعيد الذي ترأسه جامعة المنيا من المبتكرين والموهوبين ورواد الأعمال وتحويل أفكارهم الإبداعية لمشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر والخروج من عباءة انتظار الوظيفة الحكومية، مشددا على أهمية التعاون مع المراكز والمؤسسات المتخصصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال.
وأشارت الدكتورة إيمان زكي الشريف مدير مركز الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ومدير نادي ريادة الأعمال، أن المسابقة ضمت (٣٥) جامعة ومرت بعدة مراحل وتم تصعيد مشروعان لجامعة المنيا ووصل فريق Green Aluminum للمرحلة النهائية ومثله الطلاب أحمد عماد - عاصم محمد - محمد جيوشي - أحمد فراج وفاز بجائزة plan international وهى عبارة عن دعما ماديا وفنيا لتأسيس الشركة.

وأكدت الشريف، أن المركز والنادي يستهدف الاستمرارية في تقديم كافة أشكال الدعم من خلال الامكانيات واتفاقيات التعاون والمسابقات لكافة منسوبي جامعة المنيا.
وأضاف الدكتور أسامة محمد سمير نائب مدير مركز الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ونادي ريادة الأعمال، أن مثل هذه المسابقات تتيح للطلاب تبادل الخبرات وتخلق روح المنافسة الايجابية لتعزيز الافكار الخلاقة.
هذا وقد شاركت جامعة المنيا فى قمة ريادة الاعمال Ripple Summit 2024 إلى جانب مسابقة Rally Egypt 2024، بمقر الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الفترة من 11-12/ 9/ 2024.

706.jpg
707.jpg
708.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم: الواجب المنزلي موحد لكل طلاب المدارس
التالى مواعيد فتح وغلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024