أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

عبدالوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي

عبدالوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
عبدالوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي

أكد الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة الأسبق، أن دار الوثائق القومية تعد أقدم من الأرشيف البريطاني.

 

دار الوثائق القومية 

 

وقال عبدالواحد النبوي، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة "extra news": "دار الوثائق القومية المصري تحتوي علي وثائق من العصر الفاطمي و110 ملايين وثيقة خلال فترة وجودي بالدار".

 

وتابع: "بعد التخرج بدأ الاحتكاك الاحترافي بدار الوثائق في مرحلة الماجستير والدكتوراه، وسجلت الدكتوراه في 1999، وبدأت أنقل مشاكل الباحثين والوضع والاضطلاع وبدأت العلاقة تتعمق بالدار ومشاكل الدار، وبعد أن اختتمت الدكتوراه فؤجئت بترشيحي للعمل في الدار نظرًا لاحتكاكي المباشر بالدار وكل مشاكلها، ودار الوثائق أقدم من الأرشيف البريطاني، وكان أول أرشيف مؤسس طبقًا للنظم الحديثة الأرشيف الفرنسي 1897، وبعدها أسس محمد علي دار الوثائق، ومصر أهم أرشيف في المنطقة".

 

التعاون الإعلامي 

يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرصاد تحذر.. 3 ظواهر جوية ستؤثر على حالة الطقس اليوم
التالى شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني ...