أخبار عاجلة
كولر يحذر الأهلي: الاحتفالات انتهت.. القمة تنتظر -
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -

تعرف على الأندية المتأهلة بشكل رسمي لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

تعرف على الأندية المتأهلة بشكل رسمي لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا
تعرف على الأندية المتأهلة بشكل رسمي لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

تحدد بشكل رسمي الأندية المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لموسم 2024/2025، وكان للأندية المصرية، نصيبًا ضمن الـ 16 فريق، كون صعدت بفريقين الأهلي، بعد التأهل على حساب جورماهيا الكيني، وفريق براميدز، والذي تأهل على حساب فريق الجيش الرواندي.

 

الفرق المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

- الأهلي المصري 
- الترجي التونسي 
- مازيمبي الكونغولي 
- ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 
- شباب بلوزداد الجزائري 
- مانيما يونيون الكونغولي 
- يانج أفريكانز التنزاني 
- بيراميدز المصري 
- مولودية الجزائر 
- الرجاء المغربي 
- أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي 
- ساجرادا اسبيرانسا الأنغولي 
- دجوليبا المالي 
- ستاد أبيدجان الإيفواري 
- الجيش الملكي المغربي 
- الهلال السوداني

الأهلي يحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات

نجح الأهلي، في حجز بطاقة التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز العريض علي فريق جورماهيا الكيني، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، في ليلة الاحتفال بتتويجه بدرع الدوري رقم 44 في تاريخه، والذي توج به في الموسم الماضي.

 

تمكن الاهلي، من تحقيق فوزًا سهلًا على فريق جورماهيا الكيني، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، بثلاثية نظيفة،  جاءت الأهداف خلال المباراة بواقع هدف في شوط الأول، سجله المدافع المخضرم رامي ربيعة، وهدفين فى شوط المباراة الثاني، من وسام أبو علي، ومسك الختام من طاهر محمد طاهر، فى فى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

 

المنقذ "ماييلي" يقود السماوي للتأهل

حسم فريق بيراميدز، تأهله لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه بثلاثة أهداف لهدف، على فريق الجيش الرواندي، فى المباراة التي احتضنها ملعب الدفاع الجوي في إطار إياب دور الـ٣٢ من بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما تعادل الفريقين فى مباراة الذهاب بهدف للكل، يتأهل الفريق السماوي، لدور المجموعات بدروي أبطال أفريقيا رسميًا.

 

 في شوط المباراة الأول، خلال المباراة المقامة بين بيراميدز، الجيش الرواندي، في إطار لقاءات دوري أبطال أفريقيا، تقدم الضيوف بهدف فى الدقيقة الـ7، ولكن جاءت الانفراجة من تسديدة محمد الشيبي، قبل ثوان من نهاية الشوط الأول ليتعادل الفريقين إيجابيًا.

 

نجح فيستون ماييلي، فى إحراز هدف التقدم للفريق السماوي فى منتصف الشوط الثاني، أمام فريق الجيش الرواندي، لتصبح النتيجة 1-2، لصالح فريق بيراميدز، ثم جاء كريم حافظ، ومن ركلة جزاء يضيف الهدف الثالث لفريق بيراميدز، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ليتأهل رسميًا بيراميدز، برفقة الأهلى، لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد فوز الأحمر على فريق جورماهيا الكيني، ذهابًا وإيابًا بثلاثية نظيفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسئول بالأمم المتحدة يكشف الصراع الخفي داخل مجلس الأمن بشأن حرب غزة
التالى سبورتنج لشبونة يثأر من بورتو ويهزمه بثنائية في الدوري البرتغالي