أخبار عاجلة
كولر يحذر الأهلي: الاحتفالات انتهت.. القمة تنتظر -
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -

مسئول بالأمم المتحدة يكشف الصراع الخفي داخل مجلس الأمن بشأن حرب غزة

مسئول بالأمم المتحدة يكشف الصراع الخفي داخل مجلس الأمن بشأن حرب غزة
مسئول بالأمم المتحدة يكشف الصراع الخفي داخل مجلس الأمن بشأن حرب غزة

قال فرحان حق، نائب متحدث أمين عام الأمم المتحدة، إن منظمة الأمم المتحدة تعمل بأقصى قدرة ممكنة مع كل الأطراف على أرض الواقع للتأكد من أن الكل يعمل على تهدئة هذه الأوضاع وطالبنا كثيرًا بأقصى درجات ضبط النفس.

يوجد انقسامات  داخل مجلس الأمن  لتعامل مع الموقف في غزة


وأضاف نائب متحدث أمين عام الأمم المتحدة، خلال لقاء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»: "نريد التأكد من أن حزب الله والجانب الإسرائيلي يتحركون بعيدًا عن الاستمرار في هذه الحرب  ومن الواضح أنه يوجد انقسامات  داخل مجلس الأمن  لتعامل مع الموقف في غزة ولكن في نفس الوقت قليلًا ما يتحد مجلس الأمن ويطالب بوقف إطلاق النار في غزة".

 

وتابع فرحان حق، نائب متحدث أمين عام الأمم المتحدة:"قوات اليونفيل تلعب دورًا هامًا لمحاول تهدئة واحتواء الأوضاع لدينا بعض الافتقار لبعض الأليات التنفيذية من بين القوات الإسرائيلية والقوات اللبنانية ونحاول التأكد من أن كل القوات المسلحة تعمل على تهدئة الأوضاع على أرض الواقع".

 

وكان قد حذر أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

نفضل عدم الذهاب إلى حرب شاملة في التصعيد مع حزب الله
 

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو: نفضل عدم الذهاب إلى حرب شاملة في التصعيد مع حزب الله، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأوضح حزب الله عن دخوله في مرحلة جديدة عنوانها معركة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

تبادل إطلاق النار الثقيل والغارات الجوية على لبنان

 

وقال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال إنهم وجهوا ضربات قوية لحزب الله ونحن في نقطة تحول، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

كما أعلن جيش الاحتلال أن قائد المنطقة الشمالية التقى السبت مع رؤساء السلطات في الشمال وعرض عليهم أبرز عمليات التحضير لتوسيع القتال في الحدود الشمالية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.


وأكد البيت الأبيض أن هناك طرق أفضل لإعادة الإسرائيليين لمنازلهم في الشمال بدلا من الحرب وفتح جبهة ثانية ضد حزب الله، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيادة عوائد الاستثمار والمبيعات وراء قفزة صافى أرباح «الدولية للمحاصيل»
التالى تعرف على الأندية المتأهلة بشكل رسمي لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا