أخبار عاجلة
«خليجيون»| أسباب ثبات الوزن أثناء الرجيم -
وزيرا خارجية السعودية وإيران يلتقيان في نيويورك -

الفلبين: مقتل 25 شخصا وإصابة 13 بسبب الرياح الموسمية والأعاصير المدارية

الفلبين: مقتل 25 شخصا وإصابة 13 بسبب الرياح الموسمية والأعاصير المدارية
الفلبين: مقتل 25 شخصا وإصابة 13 بسبب الرياح الموسمية والأعاصير المدارية

ذكر المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في الفلبين اليوم الأحد أن 25 شخصا لقوا حتفهم بسبب التأثيرات المشتركة للرياح الموسمية الجنوبية الغربية المتزايدة والأعاصير المدارية الأربعة الأخيرة.

وفي نشرته، الصادرة في الساعة الثامنة صباح اليوم الأحد، ذكر المجلس أنه تم تسجيل 13 حالة إصابة أيضا بسبب التأثيرات المشتركة للرياح الموسمية الجنوبية الغربية المتزايدة وأعاصير "فريدي" و"جينير" و"هيلين" و"إيجمي" المدارية، حسب صحيفة ذا ستار الفلبينية.

وتردد أن ثمانية أفراد فقدوا. من بينهم، ستة في ميماروبا واثنان في المنطقة 9 .

وبلغ عدد الأفراد المتضررين المقيمين في 1963 قرية في 13 منطقة حوالي مليون و449 ألفا و293 .

وأضافت الصحيفة أن إجمالي خمسة آلاف و635 أسرة أو 23 ألفا و33 فردا، يبحثون حاليا عن مأوى في 193 مركز إجلاء ، بينما تتلقى تسعة آلاف و194 أسرة أو 40 ألفا و231 فردا أيضا مساعدة، خارج المراكز.

وذكر المجلس أن الخسائر التي تعرضت لها البنية التحتية بلغت 22 مليونا و571 ألفا و500 بيزو، حيث تضرر إجمالي 48 مبنى.

أكد المجلس الوطنى للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها فى الفلبين، مقتل 23 شخصا جراء العواصف الشديدة الناجمة عن ثلاثة أعاصير متتالية ضربت البلاد مؤخرا

 

و أضاف المجلس الوطني - حسبما ذكرت قناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية، اليوم الخميس، أن 15 شخصا آخرين لا يزالون في عداد المفقودين جراء الأحوال الجوية السيئة التي تسببت أيضا في تشريد نحو 18 ألف أسرة ولجوئهم إلى مراكز إيواء، بالإضافة إلى تدمير نحو 1200 منزل.

 

وأوضح المجلس، أن نحو 600 مدينة وبلدة قامت بإلغاء الدراسة بها بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن حجم الخسائر في البنية التحتية الناجمة عن الأعاصير تقدر بنحو 2.4 مليون بيسو فلبيني، كما قدمت الحكومة مساعدات قيمتها نحو 17.4 مليون بيسو.

 

وفي وقت سابق، ذكرت السلطات في فيتنام أن 14 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب حوالي 200 آخرين، بعد أن وصل إعصار ياجي، اليابسة، في شمال فيتنام، فيما تواصلت جهود الإغاثة.

 

ومن بين القتلى، أربعة أشخاص من أسرة واحدة ، لقوا حتفهم في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، عندما انهار منزلهم، حسب إدارة عمليات البحث والإنقاذ، التابعة لوزارة الدفاع في فيتنام.

 

وعقد رئيس الوزراء فام مينه تشينه ، مؤتمرا عبر الفيديو مع ممثلين من 26 إقليما ومدينة، تضررت بسبب إعصار ياجي، لبحث تداعيات العاصفة.

 

وأبلغت السلطات تشينه بأن أكثر من 3 آلاف منزل، تضرر وغرق 120 ألف هكتار من حقول الأرز وأكثر من ألف من مصايد الأسماك دمرت وانجرفت.

 

وكانت وسائل إعلام فيتنامية قد ذكرت أمس السبت أن عشرات القوارب غرقت أو انفصلت عن مراسيها في خليج هالونج، وهو مقصد سياحي شهير.

 

وذكرت شركة الكهرباء الحكومية أن إمدادات الكهرباء انقطعت بصورة جزئية في الشمال، بما في ذلك منطقة هانوي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البطولة الاحترافية للقسم الأول (الدورة 3).. النتائج وبرنامج باقي المباريات
التالى سبورتنج لشبونة يثأر من بورتو ويهزمه بثنائية في الدوري البرتغالي