أخبار عاجلة
وداع مؤثر لمحمد الإتربي: رئيس بنك مصر يختتم ... -

أوستن لـ جالانت: نؤكد أهمية التوصل لحل دبلوماسي يُمكن سكان الحدود من العودة

أوستن لـ جالانت: نؤكد أهمية التوصل لحل دبلوماسي يُمكن سكان الحدود من العودة
أوستن لـ جالانت: نؤكد أهمية التوصل لحل دبلوماسي يُمكن سكان الحدود من العودة

شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت على أهمية التوصل إلى حل دبلوماسي يمكن سكان الحدود من العودة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي  يوآف جالانت التزام الولايات المتحدة الثابت والدائم والحازم بأمن إسرائيل.

 

وعلى صعيد متصل؛ أعلنت الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 14، وأن أعمال رفع الأنقاض مستمرة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات أمنية مجددا بعد نحو ساعة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

أكد المتحدث باسم يونيفيل أنه يجب وضع أسس راسخة وتنفيذ حلول دبلوماسية طويلة الأمد لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وقال المتحدث باسم يونيفيل إن الموقف الراهن مقلق للغاية بسبب تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


الاحتلال الإسرائيلي

وأكد وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي إنه سيواصل عملياته ضد حزب الله وسيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأشارت منسقة الأمم المتحدة في لبنان إلى شعورها بالقلق جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعد تصعيدا آخر بالمنطقة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 منسقة الأمم المتحدة في لبنان

وقالت منسقة الأمم المتحدة في لبنان على إنه يجب أن يتوقف هذا العنف فورا، مشيرة إلى أن المخرج الدبلوماسي لا يزال ممكنا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

ولفت وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت أنه انتهى من تقييم الوضع مع رئيس الأركان وكبار مسؤولي الجيش في ضوء التطورات على الحدود الشمالية.

 

من ناحيتها؛ أعلنت الصحة اللبنانية الحصيلة الأولية لقصف اليوم، وذكرت أنه يوجد 12 شهيد و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

من جانبه؛ نقل موقع أكسيوس عن بايدن أن وزيرا الخارجية والدفاع والاستخبارات يعملون على حل الصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن القوات اغتالت 10 من كبار قيادات وحدة الرضوان إلى جانب إبراهيم عقيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما نقلت وسائل إعلام لبنانية انعقاد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط يعقبها أخرى مغلقة خاصة بالوضع في جنوب لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على فعاليات مكتبة مصر الجديدة.. غدًا
التالى وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى