أخبار عاجلة
مسلسل برغم القانون الحلقة 7 كاملة -

تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية
تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية من تحرير 304 محضر تمويني خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق على مدار يومين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية ، تنوعت ما بين 162 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و 142 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر و بأزيد من السعر.

 

وأشار أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها ، منها محضر ضد صاحب محل بقالة وبدال تمويني بناحية سلكا بمركز شبين الكوم لقيامه بتجميع كمية قدرها 284 كجم سكر تمويني لبيعهم في السوق السوداء بهدف التربح بدون وجه حق ، وتحرير محضر ضد المدير المسئول عن محل بقالة بناحية الخطاطبة بالسادات لقيامه بعدم الاعلان عن الأسعار وتم ضبط 400 علبة سجائر بدون مستندات مجهولة المصدر ، كما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب مطعم بناحية بركة السبع لعدم الإعلان عن الأسعار .
هذا وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة باستمرار التعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

 

ويأتي ذلك استمرارا لتنفيذ تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وإحكام السيطرة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة ووصول الدعم لمستحقيه والعمل على محاربة الغش التجاري بكافة أشكاله

 

وفي وقت سابق ، صرح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن الأجهزة التنفيذية نجحت في إزالة 331 حالة تعدى بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة وفقاً لتقرير الإدارة العامة للأزمات بالديوان العام، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

 

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

 

وأوضح محافظ المنوفية أن الحالات التي تم إزالتها تنوعت بين إزالة 75 حالة تعدي أملاك دولة (مبانى ) علي مساحة 3581م2، وإزالة 159 حالات تعدي أملاك دولة ( زراعة ) علي مساحة 16 فدان و10 قيراط و 21 سهم.

 

كما تم تنفيذ إزالات فورية لـ 84 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية ( أملاك خاصة ) علي مساحة 9096م2، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لـ 10 حالات مخالفة بناء تم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية علي مساحة 980 م2 ، وكذا إزالة 3 حالات بناء بدون ترخيص علي مساحة 195م2 بنطاق المراكز والمدن.

 

وأكد محافظ المنوفية على استمرار الأجهزة التنفيذية وبالتنسيق مع مختلف جهات الولاية في شن الحملات المكبرة لإزالة التعديات المخالفة والمستهدفة ضمن أعمال الموجة ، كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات الزراعة والري بتكثيف المرور الميداني بكافة الأحواض بنطاق المحافظة للتأكد من عدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد لأية تعديات جديدة.

 

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية من الموجة الــ 23 بدأت في الفترة من 3 أغسطس وتستمر حتى 23 من الشهر الجاري، والمرحلة الثالثة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب الله يستهدف 3 مستعمرات إسرائيلية ردا على اعتداء الناقورة
التالى تامر حسني لمحمد سامي:"ربنا يوفقك في كل شغلك اللي جاي وتكسر الدنيا"