أخبار عاجلة
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

جنرال موتورز وهيونداي يعملان معًا في تكنولوجيا الطاقة النظيفة

جنرال موتورز وهيونداي يعملان معًا في تكنولوجيا الطاقة النظيفة
جنرال موتورز وهيونداي يعملان معًا في تكنولوجيا الطاقة النظيفة

ليس من غير المألوف تمامًا أن تتعاون شركات صناعة السيارات الكبرى في المشاريع، وتشارك معرفتها وتحاول إيجاد أفكار تعود بالنفع على جميع الأطراف. أحدث من تعاونوا هم جنرال موتورز وهيونداي. من خلال تعاونهما، يأملون في تحسين قدرتهم التنافسية مع محاولة تقليل التكاليف والمخاطر المرتبطة بتطوير تكنولوجيا جديدة.

وقعت الشركتان اتفاقية غير ملزمة وستبدأان على الفور في تقييم الفرص المشتركة والعمل نحو اتفاقيات ملزمة. وفقًا للرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز ماري بارا، فإن الهدف "هو إطلاق العنان لحجم وإبداع كلتا الشركتين لتقديم مركبات أكثر تنافسية للعملاء بشكل أسرع وأكثر كفاءة".


تشمل المشاريع التي يتطلع الجانبان إلى العمل عليها معًا التطوير المشترك وإنتاج المركبات التجارية والسيارات الخاصة ومحركات الاحتراق الداخلي وتكنولوجيا الطاقة النظيفة الكهربائية والهيدروجينية. كما سيستكشفان كفاءة سلسلة التوريد - حيث يمكن أن يوفر عليهما التوريد المشترك لمواد خام البطاريات والصلب مبلغًا كبيرًا. ستبحث جنرال موتورز وهيونداي عن طرق تمكنهما من تسخير حجمهما وخبرتهما للقيام بكل هذا مع خفض التكاليف.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نرى أي ثمار لهذه الجهود، ولكن من الذكاء أن تتعاون شركات صناعة السيارات وتحاول خفض التكاليف، خاصة وأن سوق السيارات الكهربائية محفوف بالمخاطر إلى حد ما. على سبيل المثال، من المتوقع أن يخسر قسم السيارات الكهربائية في شركة فورد حوالي 5 مليارات دولار هذا العام.

هناك أنواع أخرى من الشراكات بين شركات صناعة السيارات، بالطبع. في يونيو، تعاونت فولكس فاجن وريفيان، ومن المتوقع أن تستثمر الأولى 3 مليارات دولار في شركة السيارات الكهربائية و2 مليار دولار أخرى في مشروع مشترك بين الجانبين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعثة الأهلي تصل مطار نيروبي
التالى جامعة أسيوط تشهد انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي السابع للجمعية المصرية للقلب والسكرى (ECDA)