أخبار عاجلة
عامل يطلق الرصاص على طالب بجرجا|تفاصيل -
غداً السبت.. بدء الدراسة فى 81 مدرسة بالفيوم -

AST SpaceMobile تطلق أقمارها الصناعية Bluebird للهواتف الذكية

AST SpaceMobile تطلق أقمارها الصناعية Bluebird للهواتف الذكية
AST SpaceMobile تطلق أقمارها الصناعية Bluebird للهواتف الذكية

تتخذ شركة AST SpaceMobile خطوة أخرى نحو هدفها المتمثل في توفير شبكة اتصالات متنقلة قائمة على الفضاء - وهي الشبكة التي من شأنها تحويل أي هاتف ذكي قياسي إلى هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية، دون الحاجة إلى أجهزة إضافية. 

بعد الإعلان عن أن شبكتها المكونة من خمسة أقمار صناعية تجارية من المقرر إطلاقها في مدار أرضي منخفض في 12 سبتمبر، تم الإطلاق بنجاح هذا الصباح. يمكنك مشاهدة الإطلاق أدناه؛ يبدأ العد التنازلي لمدة 10 ثوانٍ عند 1:16:09 في الفيديو.

تم تجهيز أقمار BlueBird الخمسة التابعة للشركة بمصفوفات اتصالات تهدف إلى توفير الهواتف الذكية القياسية الجاهزة بنفس سرعات الصوت والبيانات والفيديو مثل برج النطاق العريض. بمجرد دخولها المدار، ستوفر أقمار AST "خدمة النطاق العريض الخلوي غير المستمرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي أسواق مختارة على مستوى العالم". الشبكة يمكن أن تسمح للهواتف المحمولة غير المعدلة بالعمل كهواتف ساتلية، مما يوفر خيارًا لمستخدمي الهاتف المحمول للتواصل حتى في المناطق ذات التغطية المحدودة لأبراج النطاق العريض، مثل المجتمعات الريفية أو المتنزهات الوطنية.

في البداية، ستركز شبكة BlueBird هذه على خدمة عملاء الاختبار التجريبي من شبكات AT&T وVerizon. أبرمت AST صفقة مع AT&T في مايو لتقديم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لعملائها. كما عملت الشركة مع AT&T لإكمال أول مكالمة صوتية ناجحة ثنائية الاتجاه عبر أقمارها الصناعية في أبريل 2023، تلاها اختبار تنزيل بيانات 4G ناجح في يونيو 2023.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سلطنة عُمان تعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
التالى الكلاسيكو السعودى.. رونالدو يقود النصر أمام أهلي جدة فى ليلة المتعة