أخبار عاجلة

مفاجأة.. نقص الحديد يسبب الصلع عند النساء

مفاجأة.. نقص الحديد يسبب الصلع عند النساء
مفاجأة.. نقص الحديد يسبب الصلع عند النساء

وفقا لإيلينا ماليشيفا، إذا كانت النساء يعانين من تساقط الشعر بشكل مفرط، فمن المنطقي أن يتم فحصهن للتأكد من فقر الدم بسبب نقص الحديد.

ما علاقة نقص الحديد بصلع النساء؟

وحذرت الدكتورة ماليشيفا النساء الروسيات من أن مشكلة الصلع التي يعانين منها غالباً ما تكون ناجمة عن نقص الحديد وما يرتبط به من فقر الدم، وتم دعم بيان إيلينا ماليشيفا من قبل دكتورة في العلوم الطبية، عالمة الشعر عايدة جادجيجورويفا.

ونصحت الخبيرة النساء اللاتي يلاحظن تساقط الشعر بشكل أكبر، بإجراء الفحوصات اللازمة للتعرف على فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

ويمكن أن يكون سبب الصلع عند النساء مشاكل في الدم وتحتاج المرأة إلى استبعاد فقر الدم بسبب نقص الحديد، وحتى نقص الحديد الكامن يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

وأضافت جادجيجورويفا أن سبب الصلع لدى النساء غالبًا ما يكون أيضًا مشاكل في الغدة الدرقية ويمكن أن تتأثر حالة الشعر بأي تغيرات في توازن هرمونات الغدة الدرقية، سواء بنقصها أو زيادتها.

عندما يتعلق الأمر بنمط الصلع الذكوري، فإن المحفز الرئيسي هو استجابة الجسم للتقلبات في مستويات الأندروجين (الهرمون الجنسي الذكري) وتعتمد ردود الفعل هذه إلى حد كبير على الخصائص الفردية والوراثة والجينات في هذه الحالة، يحدث تساقط الشعر الأكثر أهمية في المناطق التي تعتمد على الأندروجين، مثل منطقة التاج والمناطق الجبهية الصدغية والتاج ومنطقة اللحية.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "اتصالات البرلمان" تكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت (فيديو)
التالى سبورتنج لشبونة يثأر من بورتو ويهزمه بثنائية في الدوري البرتغالي