أخبار عاجلة

المستثمرات العرب: معرض "هيس هوتيل" فرصة لتعميق ...

المستثمرات العرب: معرض "هيس هوتيل" فرصة لتعميق ...
المستثمرات العرب: معرض "هيس هوتيل" فرصة لتعميق ...

شارك اتحاد المستثمرات العرب فى معرض هيس  هوتيل اكسبو بمجموعة مصانع وشركات تابعة ومعتمدة من الاتحاد، كما شارك مركز التدريب الدولى التابع للاتحاد، وتم الاحتفال خلال المعرض بالشهادة المقدمة لهم من المعهد القومى للجودة، وشارك كافة أعضاء الاتحاد وأصحاب الشركات المعتمدة من اتحاد المستثمرات العرب فى هذا الاحتفال.

 وجاءت مشاركة الاتحاد دعمًا للصناعة المصرية وفتح أسواق عربية وإفريقية.

 حيث قام شريف فتحى وزير السياحة والآثار بافتتاح فعاليات المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية والمستشفيات  «هيس  هوتيل إكسبو  » «HACE» في دورته الـ 44 ،  المقام تحت رعاية وزارة السياحة  ،  بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ، ويستمر لمدة   3 أيام خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري.
وأشاد الوزير خلال افتتاحه المعرض وتفقد اجنحته ، بالصناعة الوطنية المغذية  للقطاع السياحى مؤكدا أن الصناعة المصرية مصدر فخر، وإلى وجود حوالى 12 شركة اجنبية فى فعاليات المعرض  بجانب التواجد الوطنى البالغ حوالى 250 شركة  .
كما أن المعرض يساهم فى تحقيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو زيادة التصدير للمنتجات الوطنية للأسواق الخارجية،  وحول الصناعات صديقة البيئة بالمعرض، أشار الوزير  إلى أن الدولة تتجه إلى   التوسع فى الصناعات ذات الطاقة النظيفة .

 


ومن جانبها أكدت دكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن المعرض يضم مختلف المجالات وبصورة خاصة المنتجات الصناعية صديقة البيئة التي تمثل عامل أمان للسائح، مشيرة إلى أن المعرض يقام على مساحة 25 ألف متر مربع.


وأكدت يسي أن مشاركة الاتحاد بجناح لإحدى شركاته في المعرض ضمن 250 شركة مصرية يعد فرصة للتعرف على الأعمال والتعليم والتكنولوجيا والأدوات والإمدادات والخدمات المختلفة في القطاع السياحي المصري إلى جانب القدرة على تعميق الصناعة المحلية  وتوطينها وفقا للاستراتيجية الوطنية للصناعة ،    والعمل على زيادة الصادرات والوصول  بها  إلى قيمة 145 مليار دولار  بحلول   عام 2030 وتقليل الطلب على العملة الدولارية من خلال تخفيض حجم الاستيراد من الخارج.

وبدوره، رئيس لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد، شرحا حول أهمية توافر المنتجات صديقة البيئة والتي تراعى السلامة الغذائية «سيفتي والهايجين» في المنشأت الفندقية والتي تمثل عامل جذب مهما للسائح.

وأشار الى أنه تم استخدام أحدث تكنولوجيا الماكينات من إيطاليا لرفع الجودة الإنتاجية والتواكب مع متطلبات الأسواق العالمية. 

كما شاركت  ياسمين عبد الرحمن رائدة أعمال رئيس لجنة الشباب بالاتحاد  ورئيس شركة تيج للبرمجيات، فى المعرض ، ودعت الشباب للمشاركة فى الماراثون المقام خلال قمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى المنعقد  خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر بمحافظة أسوان ، مشيرة إلى أهمية دعم صحة البنيان لدى الشباب لدعم ريادة الأعمال .

 ومن ناحية أخرى زارت السفيرة كاثليت كونجى سفيرة   جمهورية مالاوي فى مصر ، وعبد الله عمر الملحق التجارى والسياحى بالسفارة ، جناح الاتحاد بالمعرض . وأشادت السفيرة  بالصناعات المعروضة مشيرة إلى التعاون المستقبلى بين اتحاد المستثمرات العرب  وجمهورية مالاوى فى المجالات التجارية والسياحية .

 

938.jpg
المعرض 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في معهد الموسيقى العربية
التالى سبورتنج لشبونة يثأر من بورتو ويهزمه بثنائية في الدوري البرتغالي