أخبار عاجلة

iPhone 16 قد يحصل على كاميرات سيلفي مطورة

iPhone 16 قد يحصل على كاميرات سيلفي مطورة
iPhone 16 قد يحصل على كاميرات سيلفي مطورة

من المتوقع أن تطلق Apple جميع طرز iPhone 16 بكاميرا أمامية مطورة بدقة 24 ميجابكسل في عام 2025. في مذكرة بحثية لبنك الاستثمار Haitong (حصل عليها MacRumors) شارك محلل Apple Jeff Pu مخططًا يشير إلى أن iPhone 16 و iPhone 16 Slim المسمى مؤقتًا و iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max سيكون كل منها مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل مع ستة عناصر عدسة بلاستيكية.
للمقارنة، تأتي جميع طرز iPhone 15 مزودة بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل مع خمسة عناصر عدسة بلاستيكية.
في يناير، ادعى المحلل Ming-Chi Kuo أيضًا أن طرازًا واحدًا على الأقل من iPhone 16 سيكون مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل مع عدسة مكونة من ست قطع تتوافق مع أحدث شائعة. وقال كو أيضًا إن هذه التغييرات ستحسن "جودة الصورة بشكل كبير" للصور الشخصية على iPhone 16.

كيف يمكن لهذا التغيير تحسين صور السيلفي على iPhone 16

بفضل دقة أعلى تبلغ 24 ميجابكسل، قد تحتفظ صور السيلفي على iPhone 16 بجودتها حتى عندما يتم اقتصاصها بشكل كبير. سيوفر هذا مرونة أكبر للمستخدمين في مرحلة ما بعد المعالجة.
ستعمل العدسة المكونة من ست قطع على تحسين جودة الصورة بشكل أكبر، حيث يصحح كل عنصر الانحرافات والتشوهات المختلفة، مما ينتج عنه صور أكثر وضوحًا ودقة.

من المتوقع إطلاق طرازات iPhone 16 في سبتمبر 2025، وهو ما يزال على بعد أكثر من عام. غالبًا ما تبدأ الشائعات حول جيلين من أجهزة iPhone في المستقبل مبكرًا، حيث تطور Apple وتصنع نماذج أولية لمنتجاتها قبل وقت طويل من إطلاقها.

إطلاق iPhone 16 الشهر المقبل: ما الذي يمكن توقعه

من المقرر أن تقدم سلسلة iPhone 16 القادمة من Apple العديد من التغييرات الملحوظة. من المرجح أن تتكون التشكيلة من أربعة طرز - iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max.

تتضمن الميزات المتوقعة الرئيسية نظام أزرار مُعاد تصميمه، ووحدات كاميرا محاذية رأسياً، ومعالجات أسرع. قد يستفيد كل من الطرازين القياسي والاحترافي من زر الحركة الذي يعد حصريًا حاليًا لطرازات Pro.

من المتوقع أن تظل أحجام الشاشة ثابتة للطرازات الأساسية، بينما قد تشهد طرازات Pro زيادة. بالإضافة إلى ذلك، هناك شائعات حول عمر بطارية محسّن وشحن أسرع.

من المتوقع أن تعمل سلسلة iPhone 16 بنظام iOS 18 وتوفر إمكانيات متقدمة مثل دعم النطاق العريض للغاية (UWB) وميزات Apple Intelligence.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دفتر الملاحظات الذكي من جوجل يمكنه إنشاء بودكاست حول ملاحظاتك
التالى مصر بالفئة الأعلى دوليًا بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني