أخبار عاجلة
كارلو أنشيلوتي يرغب في الإستمرار مع ريال مدريد -

خبير اقتصادي يكشف سبب تنافس الشركات الأجنبية على الاستثمار بالسوق المصري

خبير اقتصادي يكشف سبب تنافس الشركات الأجنبية على الاستثمار بالسوق المصري
خبير اقتصادي يكشف سبب تنافس الشركات الأجنبية على الاستثمار بالسوق المصري

كشف الدكتور إسلام شاهين، أستاذ الاقتصاد السياسي، عن مدي تنافسية الشركات الأجنبية علي الاستثمار في السوق المصرية.

 

خبير اقتصادي يكشف سبب تنافس الشركات الأجنبية على الاستثمار بالسوق المصري

 

وقال شاهين، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، إن البنية التحتية والطرق والطاقة وكلها عناصر مهمة في الاستثمار.

 

الموارد الطبيعية والمواد التشريعية

 

وأضاف، أن الدولة تقوم بتوفير للقطاع الخاص كل الموارد الطبيعية والمواد التشريعية والعمالة المدربة، موضحًا أن مصر سوق كبير وضخم لكل المستثمرين.

 

وأشار إلى أن مصر لها موقع استراتيجي خطير، وأن رؤية مصر لتطوير بنية تحتية والغاز الطبيعي كلها عوامل ومعايير لتحقيق بيئة جاذبة لـ الاستثمار.
 

وفي وقت سابق، قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، أن مصر تستهدف الوصول إلى 3000 فرصة استثمارية على خريطة مصر الاستثمارية.


وأضاف هيبة أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تستهدفه مصر يبلغ 15 مليار دولار خلال العام المالي 2024/2025.


وقال  وفقا لما نشرته"العربية Business"، إن الخريطة الاستثمارية في مصر عبارة عن منصة إلكترونية تعرض عليها كافة الفرص المتاحة سواء من القطاع الحكومي أو القطاع العام والدولة أو القطاع الخاص، حيث يتم عرض الفرصة الاستثمارية مصحوبة ببيانات خاصة بالمناطق المختلفة.

 

وفي سياق آخر، كشف الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، أن جميع المؤشرات تعزز من صعود السوق و البورصة المصرية، في ظل ارتفاع المشتريات سواء من الأسهم أو السندات أو أدوات الدخل الثابت.

 

الشركات الصغيرة


وقال رؤوف، خلال تصريحات تليفزيونية إلى أن تشهد البورصة المصرية ارتفاعات في العديد من القطاعات المختلفة، مشددا على أن هناك زيادات متوقعة وخاصة في أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، هي كسر هذا المؤشر 7 آلاف نقطة وهذا تحرك جيد.

 

وأكد أنه يتوقع أن يكون هناك طروحات حكومية جديدة خلال الفترة المقبلة، وأيضا الاستثمارات الأجنبية تتدفق إلى السوق المصرية لبناء مراكز طويلة الأجل، وهو ما ينعكس إيجاباً على أداء القطاعات المختلفة في البورصة ويزيد من قوة دفع صعود الأسهم.

 

كما أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، أن جميع المؤشرات تعزز من صعود السوق والبورصة المصرية، في ظل ارتفاع المشتريات سواء من الأسهم أو السندات أو أدوات الدخل الثابت.

 

البورصة المصرية


وتوقع الخبير الاقتصادي خلال تصريحات تلفزيونية أن تشهد البورصة المصرية ارتفاعات في العديد من القطاعات المختلفة، مشددا على أن هناك زيادات متوقعة وخاصة في أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، هي كسر هذا المؤشر 7 آلاف نقطة وهذا تحرك جيد.

 

وذكر أنه يتوقع أن يكون هناك طروحات حكومية جديدة خلال الفترة المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتحاد الدواجن يكشف مفاجأة صادمة بشأن أسباب ارتفاع أسعار الفراخ
التالى اتحجز في المستشفى قبل رحيله.. أعراض مرض رضا الليثي ووسائل علاجه