أخبار عاجلة
بالريال والدولار.. سعر BMW i7 في السعودية 2024 -
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

مسؤولة أممية: الحرب على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني

مسؤولة أممية: الحرب على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
مسؤولة أممية: الحرب على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني

قالت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ، إن "الحرب لم تخلق أزمة إنسانية فحسب، بل أطلقت العنان أيضا لدوامة من البؤس الإنساني، حيث انهار نظام الصحة العامة، ودُمِرت المدارس، ويهدد تعطل نظام التعليم أجيالا قادمة".

وأضافت كاغ، خلال إحاطة قدمتها أمام مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، أنه "في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على رفح منذ السادس من مايو، نزح أكثر من مليون شخص مرة أخرى في غزة، وهم يبحثون بشكل يائس عن الأمان والمأوى".

وأعربت عن "القلق العميق إزاء التقارير التي تفيد بإصدار أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة في منطقة خان يونس جنوب القطاع، وتأثيرها على السكان المدنيين"، مستدركة أنه "في غزة، لا يوجد مكان آمن".

وتابعت "في زياراتي إلى غزة، تستقبلني أصوات تردد صدى سؤال واحد مفجع، هل ستنتهي معاناتنا يوما ما؟".

وأكدت كاغ، أن "هناك حاجة إلى تدفق مستمر للمساعدات إلى غزة، لتسليم الإمدادات ذات الجودة والكمية عبر جميع المعابر البرية والبحرية، بما في ذلك معبر رفح الحدودي".

وأشارت إلى أنه "منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح وإغلاق معبر رفح مطلع مايو، انخفض حجم المساعدات التي تدخل إلى غزة وتوزع عبرها بشكل كبير".

ودعت إلى فتح معابر إضافية وخاصة إلى جنوب غزة، والنظر في نقل المساعدات من شمال غزة إلى جنوبها، وإعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل.

وأوضحت أنه "في حين أن المساعدات الإنسانية ستكون مطلوبة لسنوات قادمة، فإن التخطيط والإعداد للتعافي وإعادة الإعمار المبكر أمر ضروري".

وشددت المسؤولة الأممية، على أن "التخطيط الطموح لإعادة الإعمار يتطلب تمويلا طموحا وسخيا".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قائمة الأهلي الأفريقية.. استبعاد معلول وكريم فؤاد وقيد الصفقات الجديدة
التالى «وعي صحي لجيل ذهبي» ورشة عمل بمعهد مطروح الابتدائي الأزهري