أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

بعد سجنه 4 سنوات.. من هو النائب وليد الطبطبائي الصادر ضده حكمان؟

بعد سجنه 4 سنوات.. من هو النائب وليد الطبطبائي الصادر ضده حكمان؟
بعد سجنه 4 سنوات.. من هو النائب وليد الطبطبائي الصادر ضده حكمان؟

قضت محكمة كويتية بسجن النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي أربع سنوات في قضية أمن دولة، بعد اتهامه بكتابة تغريدة على منصة x مخالفة للقانون؛ باعتبارها تدخلا في صلاحيات الأمير، حيث أسندت النيابة العامة للنائب الإخواني تهمة التطاول على مسند الإمارة.

سجن وليد الطبطبائي بسبب تغريدة

وأنكر الطبطبائي في التحقيقات التهمة، وقال إن التغريدة مفبركة ومزيفة، صنعها خصومه؛ لإيذائه.

وفي المحاكمة نفى الطبطبائي التهم الموجهة إليه، وطعن في صحتها، وأكد أن التغريدة فوتوشوب، وأضاف أنها من ضمن الحملات المستمرة من منافسيه.

تغريدة وليد الطبطبائي التي أدخلته السجن

نشر النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي، المقرب من جماعة الإخوان المسلمين، تغريدة عبر حسابه على منصة إكس فور إعلان الشيخ مشعل الأحمد أمير الكويت حل مجلس الأمة وتعليق العمل ببعض مواد الدستور.

وكتب الطبطبائي في التغريدة أنه ملتزم بالدفاع عن حقوق وحريات الشعب الكويتي ومكتسباته الدستورية، معلنا رفضه المساس بها بقوله "سندافع عن حريات الشعب وحقوقه ومكتسباته الدستورية والتي لا نقبل المساس بها".

ونشر في اليوم التالي تغريدة أخرى اتهم فيها دولا بالتدخل في شؤون الكويت الداخلية، وهو ما أثار جدلا واسعا في الأوساط السياسية بالكويت.

حكم سابق ضد النائب وليد الطبطبائي

في نوفمبر عام 2011 صدر حكم ضد النائب الإخواني وليد الطبطبائي بالسجن 7 سنوات؛ لدخوله مجلس الأمة بالقوة، وأصدر الشيخ صباح الأحمد، أمير الكويت الراحل، عفوا عنه، وأُطلق سراحه يوم 19 ديسمبر 2019 بعد أن قضى فترة بالسجن المركزي، بعد قبول اعتذاره والتماسه الذي قدمه للأمير الراحل.

من هو وليد الطبطبائي؟

اسمه الكامل وليد مساعد السيد إبراهيم الطبطبائي، ولد يوم 3 إبريل عام 1964، وهو متزوج، وأنجب 6 أبناء: مساعد، ومحمد، وعبد الله، وخالد، ويوسف، وعبد الوهاب.

حصل وليد الطبطبائي على الليسانس في الشريعة والدراسات الإسلامية من جامعة الكويت عام 1986، وفي عام 1990 حصل على الماجستير في التفسير وعلوم القرآن من جامعة الأزهر، ثم الدكتوراه في الشريعة من نفس الجامعة بكلية أصول الدين - قسم التفسير سنة 1992.

عمل أستاذا للتفسير بجامعة الكويت من عام 1992 إلى عام 1996، بعده صار عضوا ونائبا بمجلس الأمة الكويتي.

ينتهج النائب السابق وليد الطبطبائي التوجه السلفي المتزمت؛ لذا فإنه يعارض العادات الغربية الوافدة على المجتمع الكويتي، وله مواقف متشددة ضد حقوق المرأة، ومنها حق التصويت في الانتخابات ودخول المجلس، ولكنه غير رأيه بعد إقرار الحقوق السياسية للمرأة في الكويت.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة إصابة الأنبا إسطفانوس أسقف ببا والفشن في حريق مطرانية بني سويف
التالى بنك صحار الدولي يطلق خدمة "Tap & Go" عبر شبكة أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي