أخبار عاجلة
الذهب يرتفع ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية -
أهمية النوم للصحة النفسية والجسدية -

24 مشاركًا يبدؤون رحلة الابتكار في مختبر الأصول الرقمية التابع لمركز قطر للمال

24 مشاركًا يبدؤون رحلة الابتكار في مختبر الأصول الرقمية التابع لمركز قطر للمال
24 مشاركًا يبدؤون رحلة الابتكار في مختبر الأصول الرقمية التابع لمركز قطر للمال

قام مركز قطر للمال (QFC)، وهو مركز مالي وتجاري رائد في المنطقة، بتنشيط مختبر الأصول الرقمية التابع لمركز قطر للمال مع أربعة وعشرين مشاركًا اجتازوا بنجاح عملية فحص دقيقة. ستستفيد هذه المجموعة من نظام دعم شامل لتطوير واختبار وتسويق حلولهم وخدماتهم الرقمية.

سيقوم المشاركون بتطوير حلول تحويلية مصممة خصيصًا لمجموعة متنوعة من حالات الاستخدام عبر مختلف الصناعات ومن خلال الاستفادة من تقنية دفتر الأستاذ الموزع، يسعى هؤلاء المبتكرون إلى معالجة تحديات الصناعة ودفع التحول الرقمي في قطاعاتهم المعنية، ومن بين المرشحين الناجحين البالغ عددهم 24 شركة ALT Realtech وBladelabs وPolygon وPartior.

يدعم مختبر الأصول الرقمية أصحاب المصلحة في استكشاف وتجربة حالات استخدام مختلفة، مثل التمويل التجاري، ورمزية الأصول في العالم الحقيقي، ورمزية ائتمان الكربون، والعديد من الخدمات المساعدة لدعم الرمزية الشاملة. لتسهيل هذه العمليات، سيعمل المختبر والمشاركون فيه بموجب إطار الأصول الرقمية لمركز قطر للمال الذي تم إطلاقه حديثًا، والذي تم إنشاؤه لضمان نظام بيئي آمن وشفاف للأصول الرقمية لعمليات رمزية الأصول وتنفيذ بنية تحتية للتكنولوجيا الموثوقة.

علق يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، على تنوع المجموعة الأولى، قائلاً: "أنا سعيد لأن مختبر الأصول الرقمية قد بدأ رسميًا، مع 24 مشاركًا يعملون على تقنيات ذات تطبيقات مختلفة وسيكون جهدهم الجماعي وخبرتهم محوريًا في تطوير حلول الأصول الرقمية عبر صناعات متعددة، وستدعم التقنيات التي نهدف إلى تطويرها من خلال المختبر هدفنا المتمثل في إنشاء قطاع مالي مرن وآمن، وتعزيز مركز إدارة الثروات المزدهر، ووضع قطر في طليعة الابتكار ".

تم إطلاق مختبر الأصول الرقمية لمركز قطر للمال في أكتوبر 2023 لتسريع تطوير النظام البيئي الرقمي في قطر وتوفير منصة لتحويل المفاهيم الرقمية الواعدة إلى تقنيات متطورة يمكن تطبيقها عمليًا في مختلف الصناعات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو هدير عبد الرازق.. البلوجر تتهم طليقها بالاعتداء عليها وتدمير حياتها
التالى جامعة حلوان الأهلية تكشف عن الفريق المتأهل لمسابقة "العباقرة جامعات"