أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

بيل جيتس يحذر من احتمال اندلاع جائحة عالمية مقبلة

بيل جيتس يحذر من احتمال اندلاع جائحة عالمية مقبلة
بيل جيتس يحذر من احتمال اندلاع جائحة عالمية مقبلة

بيل جيتس يحذر من احتمال اندلاع جائحة عالمية مقبلة..حذر بيل جيتس، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، من إمكانية حدوث جائحة عالمية خلال الـ25 سنة القادمة، شريطة أن يتمكن العالم من تجنب نشوب حرب.

تحذيرات بيل جيتس
تحذيرات- بيل جيتس

تحذيرات بيل جيتس

وفي حديثه لبرنامج “Make It” على قناة “سي إن بي سي” الأمريكية، أشار جيتس، وفقًا لما ذكرته صحيفة “نيويورك بوست”، إلى أن “العديد من الاضطرابات في عصرنا الحالي قد تؤدي إلى اندلاع حرب كبرى”.

وأضاف: “إذا استطعنا تجنب حرب كبيرة، فمن المحتمل أن نشهد جائحة أخرى، ربما خلال السنوات الخمس والعشرين المقبلة”.

تحذيرات بيل جيتس
تحذيرات- بيل جيتس

بيل جيتس يحذر من احتمال اندلاع جائحة عالمية

بعد ملاحظة ضعف الاستعداد لمواجهة وباء كوفيد-19، انضم جيتس إلى مجموعة من العلماء الذين يشعرون بالقلق حيال كيفية تصرف العالم في حال حدوث حالة طوارئ صحية عالمية أخرى.

ومنذ ظهور وباء موفيد 19 ، ناقش خبراء الأمراض المعدية احتمالية ظهور جائحة جديدة في المستقبل القريب.

وقد تصدرت أمراض مثل الجدري و إنفلونزا الطيور الأخبار كتهديدات محتملة، بينما أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن جدري القرود يشكل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً وفقاً للوائح الصحية الدولية.

تحذيرات بيل جيتس
تحذيرات- بيل -جيتس

تحذيرات بيل جيتس من الكوارث المناخية” المحتملة

لقد قضى الملياردير بيل غيتس العقدين الماضيين في تحذير الجمهور من القضايا الخطيرة، بدءًا من “الكوارث المناخية” المحتملة وصولاً إلى الهجمات الإلكترونية المدمرة.

هناك كارثتان رئيسيتان تثيران قلق غيتس بشكل خاص. حيث أشار إلى أن “الكثير من الاضطرابات” في العالم اليوم قد تؤدي إلى “حرب كبرى”. وحتى في حال تجنبنا نشوب حرب كبيرة، فإنه يتوقع “حدوث جائحة أخرى، على الأرجح خلال السنوات الـ 25 المقبلة”.

يعتبر العلماء الأوبئة أحداثًا محتملة، بل وحتى حتمية، مع مرور الوقت. وقد أصبحت هذه الأحداث أكثر شيوعًا بالفعل، نتيجة لعوامل مثل تغير المناخ وزيادة عدد السكان، كما تشير الأبحاث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيمان الصيرفي.. رحلة إبداعية في تجديد المسرح العربي ومواجهة قضاياه الاجتماعية
التالى تعرف على المترجم الجديد لمارسيل كولر