أخبار عاجلة
بنك مصر يحقق طفرة في معدلات نمو جميع قطاعات ... -
شراكة استراتيجية بين "درة للتطوير العقاري" ... -
بالأسماء.. التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك مصر -

أستاذ اقتصاد يكشف سبب زيادة الصادرات المصرية إلى ألمانيا لـ 11%

أستاذ اقتصاد يكشف سبب زيادة الصادرات المصرية إلى ألمانيا لـ 11%
أستاذ اقتصاد يكشف سبب زيادة الصادرات المصرية إلى ألمانيا لـ 11%

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه بالمقارنة بين النصف الأول من عام 2024 والنصف الأول من عام 2023، يتضح أن هناك زيادة بنسبة 11% في حجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا، حيث بلغت الصادرات المصرية 463 مليون دولار مقارنةً بـ 417 مليون دولار في النصف الأول من عام 2023.

وأضاف عنبر، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الواردات المصرية من ألمانيا ارتفعت بنسبة 5.3% هذا العام، حيث تقدر بحوالي 1.9 مليار دولار، لافتا إلى أن هناك زيادة كبيرة في معدل التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، مشيرًا إلى أن معدل الزيادة يأتي نتيجة سلسلة من الاتفاقيات والبروتوكولات بين الدولتين، خاصة فيما يتعلق بالهيكل السلعي.

وتابع: بالنظر إلى طبيعة الواردات والصادرات، يتضح أنه من المتوقع أن يزداد حجم العلاقات التجارية بين الدولتين في الفترة المقبلة. حيث تعد الخضراوات والفاكهة من أهم المجموعات السلعية التي تصدرها مصر إلى ألمانيا، بالإضافة إلى الملابس والآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية والوقود».

وأشار إلى أن الواردات المصرية من ألمانيا تشمل الآلات والسيارات والأدوية والمواد الكيميائية. ولفت إلى أن التبادل التجاري يعمل على توطين الصناعة، حيث تُستخدم الواردات كمدخلات إنتاج لصناعات أخرى يمكن التعويل عليها في العديد من المجالات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي بقيمة 2.5 مليار جنيه
التالى مدير منظمة الصحة العالمية يهنئ السيسي بمناسبة ...