أخبار عاجلة
بنك مصر يحقق طفرة في معدلات نمو جميع قطاعات ... -
شراكة استراتيجية بين "درة للتطوير العقاري" ... -
بالأسماء.. التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك مصر -

أمريكا توافق على بيع مقاتلات من طراز «إف-35» إلى رومانيا

أمريكا توافق على بيع مقاتلات من طراز «إف-35» إلى رومانيا
أمريكا توافق على بيع مقاتلات من طراز «إف-35» إلى رومانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن الموافقة على صفقة بيع أكثر من 30 طائرة مقاتلة من طراز أف-35 إلى رومانيا، تقدر قيمتها بـ 7.2 مليار دولار.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته قناة أمريكية، اليوم السبت، إلى أن هذه الصفقة تدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تعزيز أمن حليف ضمن حلف شمال الأطلسي.

في سياق آخر، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم السبت عن تمكن قواتها من تدمير ثلاث طائرات مسيرة ومركبة دعم واحدة تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن.

وأفادت "سنتكوم" في بيان مقتضب بأن هذه العمليات تمت خلال الـ 24 ساعة الماضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون. وأوضحت أن هذه الأنظمة كانت تشكل تهديدًا خطيرًا على القوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

كما أضافت "سنتكوم" أن اتخاذ هذه الإجراءات يهدف إلى حماية حرية الملاحة وضمان أمان المياه الدولية للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيان هام من وزارة البترول بشأن بيع منجم السكري
التالى 26 شركة يابانية تخطط للاستثمار العقاري بمصر