أخبار عاجلة
الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة -
عدوان إسرائيلي جديد على العاصمة السورية دمشق -

البيت الأبيض يستنكر تصريحات بوتين باعتبار الناتو مشاركا في الحرب ضد روسيا

البيت الأبيض يستنكر تصريحات بوتين باعتبار الناتو مشاركا في الحرب ضد روسيا
البيت الأبيض يستنكر تصريحات بوتين باعتبار الناتو مشاركا في الحرب ضد روسيا

أعلن البيت الأبيض اليوم استنكاره لتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي اعتبر أن الناتو سيكون مشاركًا في حرب ضد روسيا إذا سُمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب الأراضي الروسية.

وصف البيت الأبيض هذه التصريحات بأنها "بالغة الخطورة" وتهدد بتصعيد التوترات بين الأطراف.

وأكد أن دعم أوكرانيا يأتي في إطار الدفاع عن سيادتها، ولا يعني الدخول في صراع مباشر مع روسيا.

وقي سياق متصل، تتهم كييف إيران بتزويد روسيا بطائرات مسيرة من طراز "شاهد"، وقد ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في مايو 2024 أن موسكو كانت تنتج بنشاط طائرات مسيرة من هذا الطراز على أراضيها بمساعدة إيرانية.

وفي خطاب ألقاه أمام المشاركين في الاجتماع السنوي العشرين لاستراتيجية يالطا الأوروبية، قال الرئيس الأوكراني: "عندما نسمع عن وصول صواريخ جديدة إلى روسيا من إيران، فإن هذا هو نفس الشر الذي كان على الحلفاء بالفعل إسقاطه في سماء الشرق الأوسط"، وفقًا لما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

يشير الرئيس الأوكراني في تصريحه إلى التعاون الذي جرى بين إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا في أبريل الماضي، عندما تصدت دفاعاتهم الجوية للهجمات الإيرانية التي استهدفت إسرائيل ردًا على تدمير جيش الاحتلال للسفارة الإيرانية في سوريا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يهزم وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد
التالى هتظهر امته.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس