أخبار عاجلة

وزير الخارجية السوري: الحضارة الغربية قتلت المبادئ التي طرحتها

وزير الخارجية السوري: الحضارة الغربية قتلت المبادئ التي طرحتها
وزير الخارجية السوري: الحضارة الغربية قتلت المبادئ التي طرحتها
عرب وعالم

السبت 14/سبتمبر/2024 - 09:24 ص 9/14/2024 9:24:13 AM

وزير الخارجية السوري
وزير الخارجية السوري

أكد فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، أن الحضارة الغربية الحالية قتلت كل المبادئ التي طرحتها، مشيرا إلى انه من غير المفهوم عن أي مبادئ الآن.

وقال المقداد في مقابلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة “صدى البلد” "هل يتحدثون عن الليبرالية الجديدة أم حقوق الإنسان؟ حقوق الإنسان في فلسطين 41 ألف خلال عشرة أشهر عن أي حقوق يتحدثون؟ أقول إن لدينا في الدول العربية الثقة التامة باننا قادرين على رسم حاضرنا ومستقبلنا بأيدينا ودون الاعتماد على الأكاذيب الغربية".

وأضاف: "عندما لم تقم الدول الغربية بإيقاف الحرب فإن ما تحدث عنه نتنياهو من شرق أوسط فيه القتل والدمار والاحتلال هو ما يريده الصهاينة ومتطرفيهم بشكل أساسي وهذا الشرق الأوسط الجديد يختلف عما تريده الجماهير العربية وهو شرق أوسط سلام وتنمية وتعاون وإبعاد شبح الحروب".

وتابع: "في هذا المجال لم يتوقف الهجوم في غزة أو الضفة الغربية بل سيمتد إلى أماكن أخرى لا أريد التلويح بأسمائها الان ولكن يجب أن نعلم أن النظام الصهيوني مدعوما من قوى غربية لا يسعى إلا لخنقنا وإبادتنا جميعا".

وذكر: "كل الرسائل السماوية نزلت في هذه المنطقة المباركة واعتقد أن تسيس الدين هو الذي قاد إلى هذه المآسي التيار الديني المتطرف هو الذي أدى لذلك والدي اختطف من قبل الإرهابيين وكان يقرأ القرآن وخطفوه ونثق بأننا بعاداتنا وتقاليدنا قادرون على الحياة دون الإسلام السياسي أو المسيحية السياسية وإسرائيل تستغل ذلك لخدمة مصالحها التوسعية في المنطقة ولتهديد العالم كله".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «البطل للتطوير العقاري» تطلق مشروع «روك يارد» بشيراتون باستثمارات 5 مليارات جنيه
التالى الوقود المزدوج خيار بيئي لخفض انبعاثات زوارق السحب والإنقاذ