أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

نكشف عن مصير اللاعب أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل

نكشف عن مصير اللاعب أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل
نكشف عن مصير اللاعب أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل

أحمد فتوح , في الأيام القليلة القادمة سوف يُحدد مصير لاعب نادي الزمالك ، أمام محكمة جنايات مطروح. سوف تُعقد الجلسة يوم الإثنين المقبل حيث من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على مستقبل اللاعب .

في هذا المقال، نوضح النقاط الرئيسية حول القضية ونتائج رفض أسرة الضحية التنازل عن الدعوى.

 

الجلسة القادمة للاعب أحمد فتوح
الجلسة القادمة للاعب أحمد فتوح

الجلسة القادمة للاعب أحمد فتوح في محكمة جنايات مطروح

سوف تعقد الجلسة في حكمة جنايات مطروح برئاسة المستشار أمجد السيد عوض ، رئيس المحكمة .

ستشارك في الدائرة أيضًا المستشار بركات عبد الحليم، والمستشار محمد عبد السميع العشماوي، والمستشار عبد الجليل محمد حماد، بالإضافة إلى سكرتير المحكمة حسن عمر. ستتناول الجلسة القضايا المرفوعة ضد أحمد فتوح وتفاصيلها.

 

التهم والعقوبات المحتملة على أحمد فتوح
التهم-والعقوبات-المحتملة-على-أحمد-فتوح

التهم والعقوبات المحتملة على أحمد فتوح

حيازة واستخدام المواد المخدرة
تنص القوانين المصرية على أن حيازة أو استخدام مواد مخدرة مثل زيت الحشيش والماريجوانا يعد جريمة يعاقب عليها القانون. تختلف العقوبات بناءً على نية الحيازة:

حيازة بغرض التعاطي: إذا كان الهدف من الحيازة هو التعاطي الشخصي، يمكن أن تُفرض عقوبات تشمل الحبس لمدة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات، إضافة إلى غرامة مالية. في بعض الحالات، قد يُحكم بإحالة الشخص إلى مصحة لعلاج الإدمان.

حيازة بغرض الإتجار: إذا ثبت أن الحيازة كانت لأغراض الإتجار، فإن العقوبات تكون أشد، وقد تصل إلى السجن المؤبد أو الإعدام في حال الإتجار بكميات كبيرة أو المشاركة في شبكة تهريب مخدرات. وترافق العقوبة غرامة مالية ضخمة.

القتل الخطأ
وفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات، يُعاقب كل من يتسبب خطأً في وفاة شخص آخر بسبب الإهمال أو عدم الاحتراز بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه، أو بإحدى العقوبتين. إذا تم التصالح مع أهل المجني عليه، يتم إسقاط الحق الجنائي ويبقى الحق المدني فقط.

القيادة تحت تأثير المخدر
ينص قانون المرور على عقوبات صارمة للقيادة تحت تأثير المخدرات أو المشروبات الكحولية. تنص المادة 76 على عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنة. في حالة وقوع إصابات نتيجة القيادة تحت تأثير المخدرات، تكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنتين، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.

 

448120755 419903414189744 7302390242539110127 n 1

تفاصيل القضية والتحقيقات

تحقيقات النيابة العامة أثبتت أن اللاعب قاد سيارته على أحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة تجاوزت السرعة المقررة قانونيًا، تحت تأثير الحشيش المخدر .

تسبب في حادث مروع أسفر عن وفاة المجني عليه، حيث تناثرت أشلاؤه على الطريق. تقرير مصلحة الطب الشرعي أكد وجود المادة المخدرة في عينته . وقد استجوبت النيابة العامة المتهم، ووافقت على تأكيد تقرير الطب الشرعي وتحقيقات جهة البحث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفنان وائل الفشني يحيي احتفالية نقابة الصحفيين بالمولد النبوي الشريف
التالى عاجل.. رئيس الوزراء: معدل التضخم سيكون أقل من 10% بنهاية عام 2025