أخبار عاجلة

خبير يكشف تفاصيل خطة إسرائيلية لطرد ما تبقى من سكان شمال غزة

خبير يكشف تفاصيل خطة إسرائيلية لطرد ما تبقى من سكان شمال غزة
خبير يكشف تفاصيل خطة إسرائيلية لطرد ما تبقى من سكان شمال غزة

كشف العقيد الركن كريم حاتم الفلاحي الخبير العسكري تفاصيل الخطة الإسرائيلية لطرد ما تبقى من سكان شمال قطاع غزة والسيطرة على المنطقة عسكريًا بشكل كامل.

وقال الفلاحي في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "عندما نتحدث عن الخطط الإسرائيلية التي تطرح الآن من ضمنها الخطة باء وتشمل السيطرة على مناطق الشمال باعتبار أنها تحتوي على 300 ألف شخص من المدنيين ويجب إخراج المدنيين من خلال تجويعهم وفتح مخرج لهم للنزوح بعد تفتيشهم ثم بعد ذلك يتم القيام بهجوم واسع على الشمال، لأن هناك 5 آلاف مقاتل من حماس".

وأضاف: "أحد المقالات التي كتبها أحد الضباط الإسرائيليين كان يتساءل عن أسباب البقاء في محور نتساريم ويقول إنهم موجودين في نتساريم من أجل الدفاع عن أنفسهم فقط وهم يعرفون أنه لا جدوى عسكرية من البقاء في محوري نتساريم وفيلادلفيا".

وتابع: "الاحتلال يقول إن هناك 5 آلاف مقاتل في الشمال وكيف سيتم السيطرة على المنطقة في وجود 5 آلاف مقاتل وبالتأكيد سوف يتواجدون بإمكانيات وقدرات".

وواصل: "عملية إعادة بناء الكتائب الفلسطينية وبناء القوة مستمر كيف سيتم السيطرة على مناطق الشمال علما بأنه كان يقاتل في الشمال 5 فرق إسرائيلية ولم تتمكن من السيطرة الشاملة".

وذكر: "القطاعات المتواجدة في هذه المنطقة هي الفرقة 252 وهي فرقة ليست قتالية كقوات الاحتياط أو القوات النظامية ويوجد الفرقة 162 على محور فيلادلفيا وهناك الفرقة 98 بلواءين كيف يمكن للواءين القيام بهجوم على المنطقة الشمالية؟".

وواصل: "الخطة الإسرائيلية يمكن أن توضع على الورق ولكن حين يتم التنفيذ على الأرض سيكون هناك إشكاليات كثيرة".

وذكر: "أول أمس كان هناك عملية تحطم لمروحية إسرائيلية وقتل جنديين وأصيب 7 آخرين ووقعت الحادثة نتيجة جرح أحد الضباط في سلاح الهندسة وكان هناك تصريح لافت لوزير الدفاع ورئيس الوزراء أنه تم القضاء على 18 كتيبة من 24 كتيبة قبل 4 أشهر واليوم نتحدث عن أنه تم تفكيك كتائب في رفح إذن من الذي يقاتل الان في غزة إذا كانت الكتائب تم تفكيكها".

واختتم: "هناك كثير من التصريحات لا تحاكي الواقع بصورة حقيقة وإنما تحاكي طموحات هؤلاء القادة عندما يقولون تم التفكيك فالواقع يختلف عن ذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «البطل للتطوير العقاري» تطلق مشروع «روك يارد» بشيراتون باستثمارات 5 مليارات جنيه
التالى الوقود المزدوج خيار بيئي لخفض انبعاثات زوارق السحب والإنقاذ