أخبار عاجلة
وفاة والد المطرب حسن فؤاد: رحل أبي المكافح -

محافظ البحر الأحمر يطالب بإعادة النظر في "الإقامة الشاملة" بالفنادق السياحية

محافظ البحر الأحمر يطالب بإعادة النظر في "الإقامة الشاملة" بالفنادق السياحية
محافظ البحر الأحمر يطالب بإعادة النظر في "الإقامة الشاملة" بالفنادق السياحية

أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أن الإشغال السياحي في مدن المحافظة جيد للغاية، مشيرًا إلى أن الإقبال هذا الموسم كان كبيرًا من المصريين.

وقال حنفي في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الموسم المقبل سيكون موسم مبشر إن شاء الله والإشغالات في الفنادق حاليًا معقولة للغاية وهناك رواج محترم من جنسيات مختلفة ومتنوعة".

وأضاف: "لدينا مهرجان الجونة الذي يقام بشكل سنوي ولم يحدد موعده حتى الآن ولكن ربما يكون في نوفمبر المقبل وبدأنا كمحافظة من خلال هيئة تنشيط السياحة أن نبدأ في تنظيم حفلات على غرار ما يحدث في العلمين الجديدة".

وتابع: "السياحة الروسية موجودة ولكنها ليست على مستوى السنوات الماضية ولكنها معدلات معقولة بالنسبة للسنوات الماضية المعدل انخفض بعد الأحداث ولكنه ارتفع مجددًا منذ حوالي سنة".

وذكر: "هناك قواعد وضعت منذ 3 سنوات للحد الأدنى للغرفة السياحية وهو حوالي 50 دولارًا ولكن المشكلة التي نتحدث عنها هي فكرة الإقامة الشاملة وأن يكون الحجز في الفندق شامل كل شيء وهو أمر يمثل مشكلة، لأن السائح حين يجد كل شيء في الفندق لن يخرج إلى الخارج وهي مشكلة".

وأوضح: "حين يحجز السائح أسبوع في منشاة سياحية لا يخرج خارج الفندق وكمحافظة خروج السائح خارج الفندق يعتبر ترويجًا، لأن السائح يدخل سوبر ماركت أو مطعم أو يسهر في مكان آخر وهذه الأمور تعد نوعًا من الترويج".

واختتم: "هناك بعض النقاط الجاذبة مثل متحف الغردقة ورحلة اليوم الواحد التي تتوجه إلى الأقصر ولكن موضوع أن يكون الحجز شامل كل شيء في الفندق يحتاج إلى إعادة النظر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار اللحوم الحمراء فى الاسواق اليوم الأحد
التالى أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأحد