أخبار عاجلة
بالريال والدولار.. سعر BMW i7 في السعودية 2024 -
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

”قتال مباشر”.. ماذا سيحدث إذا ضربت أوكرانيا روسيا بصواريخ بعيدة المدى؟

”قتال مباشر”.. ماذا سيحدث إذا ضربت أوكرانيا روسيا بصواريخ بعيدة المدى؟
”قتال مباشر”.. ماذا سيحدث إذا ضربت أوكرانيا  روسيا بصواريخ بعيدة المدى؟

حذرت روسيا، اليوم الجمعة، من عواقب السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى، موجهة تهديدًا شديد اللهجة لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وبحسب رويترز، قال مندوب روسيا بالأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا إن "حلف الأطلسي سيكون طرفًا مباشرًا في أعمال حربية ضد قوة نووية أعتقد أنه لا ينبغي لكم أن تنسوا ذلك وعليكم أن تفكروا في العواقب".

وقال مندوب روسيا لمجلس الأمن إنه "إذا سمح الغرب لأوكرانيا بضرب روسيا بصواريخ طويلة المدى فإن دول حلف الأطلسي ستكون حينئذ في حرب مباشرة مع روسيا".

البرلمان الروسي: حلف شمال الأطلسي طرف في العمل العسكري

من جانبه، قال فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب في البرلمان الروسي، الجمعة، إن حلف شمال الأطلسي طرف في العمل العسكري في أوكرانيا، وأشار إلى أن الحلف يشارك بالفعل بشكل كبير في صنع القرار العسكري.

جاء ذلك بعد يوم من تحذير الرئيس الروسي من أن الغرب سيكون قد دخل في قتال مباشر مع روسيا إذا سمح لأوكرانيا بقصف الأراضي الروسية بصواريخ بعيدة المدى غربية الصنع، وهي خطوة قال إنها ستغير طبيعة الصراع.

واتهم فولودين، الذي تقوده الولايات المتحدة بمساعدة أوكرانيا في اختيار المدن الروسية التي يتم استهدافها، والموافقة على تحركات عسكرية بعينها، وإصدار أوامر لكييف.

وكتب على قناته في تليجرام "تناقش الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا إمكانية توجيه ضربات (من قبل أوكرانيا) باستخدام أسلحة بعيدة المدى على أراضي بلدنا، هذه ليست سوى محاولة لإخفاء مشاركتهم المباشرة في العمل العسكري".

وأضاف: "في الواقع، تحاول الولايات المتحدة وحلفاؤها منح أنفسهم الإذن لتنفيذ أعمال عدائية بالصواريخ ضد روسيا".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ”حزب الله”: استهدفنا مرابض مدفعية العدو في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
التالى صعود أبرز بورصات أوروبا مع ترقب اجتماع الفيدرالي الأسبوع المقبل