أخبار عاجلة

خبير يوضح أهم رسائل الرئيس السيسي خلال مشاركته في النداء العالمي لقمة المستقبل

خبير يوضح أهم رسائل الرئيس السيسي خلال مشاركته في النداء العالمي لقمة المستقبل
خبير يوضح أهم رسائل الرئيس السيسي خلال مشاركته في النداء العالمي لقمة المستقبل

أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدارسات السياسية والاستراتيجية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسائل هامة خلال مشاركته في النداء العالمي لقمة المستقبل.

وقال “غباشي” في مداخلة مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الرئيس وجه رسالة مهمة إلى الجانب الإثيوبي المتعنت والرافض للتوقيع على اتفاق يقر حقوق مصر والسودان ورسالة للمحيط الإقليمي والدولي أن مصر معنية بهذا النهر وتطبيق قواعد القانون الدولي عليه ومعنية بأنها لن تسمح لأي طرف بأن يتحكم في هذا المجرى الهام".

وأضاف: "قواعد القانون الدولي والشرعية الدولية والاتفاقيات الأممية والمعاهدات الأممية في مأزق وإسرائيل عنوان مهم جدًا لمخالفة القانون الدولي وانهارت بسببها السلطات القضائية التابعة للمنظمة".

وتابع: "الجانب الإثيوبي يصر على مخالفة القواعد وإلى حد كبير يؤدي إلى شكل من اشكال التوترات في ظل مجتمع دولي واقليمي مستنفر والأزمة الأوكرانية وصلت إلى مدى خطير بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي ووزير الخارجية البريطاني للجانب الأوكراني".

وذكر: "أتصور أن الرئيس وجه رسالة هامة مرتبطة بإصلاح قواعد القانون الدولي أو الالتزام بالشرعية الدولية أو إصلاح الوضع المالي الدولي وغيرها من الأمور التي يرى الكثيرين أنها انهارت أو على مشارف الانهيار".

وأوضح: "انهيار قواعد القانون الدولي والشرعية الدولية معناها إبادة وجرائم ترتكب العالم وصلنا إلى مرحلة صرخات الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق العام للسياسة الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي من أمام معبر رفح وصلت إلى مدى أنت امام دولة تهين كل شيء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «البطل للتطوير العقاري» تطلق مشروع «روك يارد» بشيراتون باستثمارات 5 مليارات جنيه
التالى الوقود المزدوج خيار بيئي لخفض انبعاثات زوارق السحب والإنقاذ