أخبار عاجلة

الصحة العالمية تصادق على أول لقاح لـ "جدري القردة"

الصحة العالمية تصادق على أول لقاح لـ "جدري القردة"
الصحة العالمية تصادق على أول لقاح لـ "جدري القردة"

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أنها منحت أول ترخيص لاستخدام لقاح ضد جدري القرود "إم بوكس" للبالغين، واصفة إياه بأنه خطوة مهمة نحو مكافحة المرض في إفريقيا وخارجها.

وبحسب "رويترز"، بدأ التفشي الحالي لمرض "إم بوكس" في أوائل عام 2023 في جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي شهدت معظم حالات الإصابة البالغة 37500 حتى 28 يوليو، وانتشر المرض في 15 دولة إفريقية، وفقًا للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال تيدروس أدهانوم، المدير العام للمنظمة، إنّ التأهيل المسبق لأول لقاح لجدري القردة خطوة مهمة في مكافحة المرض، سواء في إطار تفشيه في إفريقيا خلال الوقت الحالي، أو مستقبلًا.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن إعطاء لقاح "إم بوكس" للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا على شكل حقنة مكونة من جرعتين بفاصل 4 أسابيع بعد التخزين البارد المسبق، ويمكن حفظ اللقاح عند درجة حرارة تتراوح بين 2 و8 درجات مئوية لمدة تصل إلى 8 أسابيع.

وفي هذا الشأن، قالت الدكتورة يوكيكو ناكاتاني، المديرة العامة المساعدة لمنظمة الصحة العالمية لشؤون الوصول إلى الأدوية ومنتجات الصحة: ​​"إنّ الموافقة المسبقة من جانب منظمة الصحة العالمية على لقاح إم بوكس ستساعد في تسريع عملية الشراء الجارية للقاحات من قبل الحكومات والوكالات الدولية، ​​لمساعدة المجتمعات في الخطوط الأمامية لحالة الطوارئ المستمرة في إفريقيا وخارجها، ويمكن أن يساعد القرار أيضًا السلطات التنظيمية الوطنية على تسريع الموافقات، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الوصول إلى منتجات لقاح mpox المضمونة الجودة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرصنة ملايين بطاقات الائتمان في الولايات ...
التالى 7 مزايا لتطبيق انستاباي