أخبار عاجلة

انخفاض سعر البيتكوين إلى 57 ألف دولار بالتزامن مع تكهنات خفض أسعار الفائدة

انخفاض سعر البيتكوين إلى 57 ألف دولار بالتزامن مع تكهنات خفض أسعار الفائدة
انخفاض سعر البيتكوين إلى 57 ألف دولار بالتزامن مع تكهنات خفض أسعار الفائدة

انخفض سعر البيتكوين يوم الجمعة وسط ندرة أي إشارات إيجابية رئيسية للأصول المشفرة، على الرغم من أن الخسائر في الرمز كانت محدودة بسبب التكهنات المستمرة بشأن انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية.

واسترد الرمز بعض خسائر الأسبوع الماضي، لكنه ظل إلى حد كبير ضمن نطاق التداول الذي تم تحديده خلال معظم هذا العام، حيث تضاءل اهتمام التجزئة بالعملات المشفرة وتلاشى الضجيج حول إطلاق صناديق التداول الفوري للبيتكوين.

كما أثر عدم اليقين بشأن التوقعات التنظيمية للعملات المشفرة، حيث شوهدت المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس تكتسب ميزة على المرشح الجمهوري دونالد ترامب بعد مناظرة رئاسية ساخنة.

وانخفض البيتكوين بنسبة 0.5٪ إلى 57891.5 دولارًا.

وكانت أكبر عملة مشفرة في العالم تتداول بارتفاع بنسبة 6.9% هذا الأسبوع، حيث جاءت أغلب هذه المكاسب من عمليات شراء رخيصة بعد أن سجلت بيتكوين خسائر حادة الأسبوع الماضي.

ظلت العملة ضمن نطاق تداول يتراوح بين 50 ألف دولار و60 ألف دولار تم تحديده خلال معظم العام، حيث استمرت في النضال من أجل الاتجاه بعد تسجيل مستويات قياسية جديدة في مارس.

أظهرت بيانات CryptoQuant هذا الأسبوع أن العملة تنفصل بشكل أكبر عن الذهب، حيث وصل المعدن الأصفر إلى مستوى قياسي مرتفع يوم الجمعة وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن والرهانات على انخفاض أسعار الفائدة.

من ناحية أخرى، تأخرت عملة بيتكوين إلى حد كبير حتى عن الأسواق التقليدية الأخرى التي تحركها المخاطر، حيث تلقت القليل من الدعم من احتمال خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وكانت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا مختلطة، على الرغم من أنها تتبع في الغالب خسائر طفيفة في البيتكوين.

انخفضت عملة الإيثر المشفرة رقم 2 عالميًا بنسبة 0.3٪ إلى 2350.61 دولارًا. تحركت MATIC و ADA و SOL في نطاق ثابت إلى منخفض، بينما أضافت XRP 6٪ ومن بين عملات memecoins، ارتفع سعر DOGE بنسبة 0.7%.

كان التركيز منصبًا بشكل مباشر على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ البنك المركزي دورة خفض أسعار الفائدة. لكن الأسواق منقسمة بشأن خفض 25 أو 50 نقطة أساس الأسبوع المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نجم تونس يوجه رسالة لمحمد عبد المنعم
التالى المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات