أخبار عاجلة

قرارات النيابة في انهيار عقار شبرا مصر وأحزان على الضحايا ومصابون أسفل الأنقاض

قرارات النيابة في انهيار عقار شبرا مصر وأحزان على الضحايا ومصابون أسفل الأنقاض
قرارات النيابة في انهيار عقار شبرا مصر وأحزان على الضحايا ومصابون أسفل الأنقاض

قرارات النيابة في انهيار عقار شبرا مصر وأحزان على الضحايا ومصابون أسفل الأنقاض.. تبدأ النيابة العامة في القاهرة تحقيقات شاملة حول انهيار عقار في شبرا مصر، وذلك بعد انتشال جثث ثلاث ضحايا، بينهم سيدتان وطفلة. وقد أصدرت النيابة عدة قرارات تهدف إلى تحديد أسباب الحادث.

انهيار عقار شبرا مصر
انهيار عقار شبرا مصر

**قرارات عاجلة من النيابة بشأن انهيار عقار شبرا**

قررت النيابة تشكيل لجنة من كلية الهندسة لفحص العقار وتحديد أسباب الانهيار، بالإضافة إلى فحص العقارات المجاورة لتقييم مدى خطورة الوضع عليها وعلى سكانها. كما قامت النيابة بتكليف لجنة من الحي وطلبت الاطلاع على ملف العقار للتحقق من وجود قرارات إزالة أو ترميم سابقة.

ضحايا عقار شبرا مصر المنكوب
ضحايا انهيار عقار شبرا مصر

وقد حصل موقعنا على أسماء السيدتين من ضحايا انهيار عقار شبرا مصر جزئياً في القاهرة، اللتين فقدتا حياتهما تحت أنقاض المبنى بعد انهياره.

ذكرت مصادر أن ضحايا انهيار عقار شبرا مصر هم أبناء مالك العقار وحفيدته. حيث لقيت سيدة تدعى ندى سمير وشقيقتها نادين سمير حتفهما تحت الأنقاض، بالإضافة إلى وفاة ابنة إحدى الشقيقتين التي كانت معهما. وقد قامت فرق الحماية المدنية في القاهرة بانتشال جثث الضحايا الثلاثة، وهم سيدتان وطفلة، من تحت أنقاض العقار المنهار في شبرا مصر، والذي شهد حادث انهيار جزئي في الساعات الأخيرة من ليلة أمس الخميس.

انهيار عقار شبرا مصر
انهيار عقار شبرا مصر

انقاذ شخصين من انهيار عقار شبرا مصر

باستخدام معدات الإنقاذ الهيدروليكية، نجحت فرق الدفاع المدني في القاهرة في إنقاذ شخصين عالقين في الأجزاء المتبقية من مبنى شبرا الذي تعرض لانهيار جزئي. تم إنقاذ مالك المبنى المصاب ونقله إلى المستشفى. وقد تلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة إشعارًا من غرفة العمليات تفيد بتلقي بلاغ من الأهالي حول انهيار جزئي لمبنى مكون من أربعة طوابق في منطقة شبرا مصر بالقاهرة.

على الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم فرض كردون أمنى فى محيط العقار حتى يتم رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا أو مصابين أسفل العقار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رفع 65 سيارة متهالكة في حملات مرورية بالمحافظات
التالى تحرك عاجل من النصر السعودي لفسخ عقده نجمه البرازيلي مقابل 6 مليون دولار